رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر معايير ومصروفات تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية بسوهاج.. وهذا موعد البدء

جامعة سوهاج- أرشيفية
جامعة سوهاج- أرشيفية



عقد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، اجتماعًا بمجلس إدارة المدن الجامعية؛ لمناقشة مواعيد تسكين الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١.

.

وبحسب «عبدالعزير»، تسكين الطالبات القدامى بالمدن سيبدأ اعتبارًا من يوم ٢٧ سبتمبر الجاري، وللطلاب القدامى يوم ٤ أكتوبر المُقبل، على أن يبدأ تسكين الطلاب الجدد  الأحد ١١ أكتوبر المُقبل.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن من لهم الأولوية في التسكين هم طلاب الكليات العملية الحاصلين على تقدير امتياز وجيد جدًا من داخل وخارج المحافظة، وطلاب الكليات النظرية المقيمين خارجها والراغبين في السكن.

ولفت «عبدالعزيز»، إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا مصروفات الإقامة والتغذية، حيث تم تحديد مبلغ ٣٠٠ جنيهًا للإقامة بالمدن فقط بدون تغذية، ومبلغ ٥٠٠ جنية للإقامة شاملة التغذية، بالإضافة إلى الرسوم الأخرى المقررة في أول شهر للإقامة، مضيفًا أن تكلفة الإقامة للوفود من الخارج ستكون ٧٥٠ جنيهًا بدون تغذية، و١٥٠٠ جنيه بالتغذية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور صفا محمود، أن الجامعة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا، والاكتشاف المبكر له، مع المتابعة المستمرة للمستجدات أول بأول.

وحضر الاجتماع الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، سامية زايد مدير إدارة المدن، الدكتور رأفت الخطيب مدير وحدة الأمن والسلامة بالجامعة، عفت حلمي الأمين العام المساعد والدكتور محمد حلمي مدير الإدارة الطبية وعدد من مديري الإدارات المعنية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه سوف يتم إجراء تحاليل التهاب الكبدي الفيروسى (B-C)، وتحليل أخر للكشف عن متعاطي المخدرات، وذلك انطلاقاً من حرص إدارة الجامعة في الحفاظ على صحة وسلامة طلابها.

وأضافت سامية زايد، أن تكلفة السكن بالجناح المطور للطلاب تبلغ ٣٠جنية لليوم الواحد بدون تغذية، وذلك في حالة وجود أماكن خالية، أما لطلاب الدراسات العليا تبلغ ٥٠ جنيه للإقامة دون تغذية، مشيرة إلى أنه ستكون تكلفة الاقامة للوفود 10 جنيهات عن كل ليلة بدون تغذية، مع التزام الطلاب بارتداء الكمامات خلال الحصول على وجباتهم من المطعم.

الجدير بالذكر أنه نظراً لأهمية ودور صندوق التكافل بالجامعة، في تقديم الرعاية الاجتماعية للطلاب غير القادرين، لتعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب، فقد تم تحديد يوم ٣٠ نوفمبر القادم ليكون أخر يوم لاستقبال طلبات الراغبين للاستفادة من خدمات الصندوق من أجل مساعدتهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية.