رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب شعبي من قرار حظر تيك توك

تيك توك
تيك توك


يشعر مستخدمو ومنشئي TikTok بالحزن على التطبيق بعد أن أعلنت إدارة ترامب أنها ستحظر المنصة.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة أنه سيتم حظر TikTok و WeChat من متجر التطبيقات الأمريكي اعتبارًا من يوم الأحد.

على الرغم من أن المستخدمين الذين قاموا بتنزيل التطبيق بالفعل لا يزالون قادرين على استخدامه ، إلا أن TikTok يواجه احتمال فرض حظر كامل في 12 نوفمبر إذا كانت الشركة غير قادرة على تخفيف مخاوف الأمن القومي لإدارة ترامب.

بينما كان الرئيس ترامب يهدد بحظر تطبيق TikTok الصيني على مدار الأشهر القليلة الماضية ، إلا أن هذه الخطوة لا تزال بمثابة صدمة للعديد من مستخدمي التطبيق الذين يزيد عددهم عن 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

على Twitter ، كانت ردود الفعل على الإعلان سلبية في الغالب ، حيث عبر العديد من المستخدمين عن خيبة أملهم من قرار الرئيس التركيز على TikTok بدلاً من الأحداث الحالية الأكثر إلحاحًا ، مثل جائحة فيروس كورونا.

وغرد شخص آخر "لذا دعني أفهم ذلك. نحن في وسط جائحة قتل 200 ألف أمريكي ، والاقتصاد نفايات ، وهناك احتجاجات جماهيرية ضد وحشية الشرطة لكن ترامب يريد التركيز على حظر TikTok؟ ".

وقال آخر: "إذن TikTok هو حالة طوارئ وطنية ولكن الوباء العالمي ليس كذلك."

دفعت هذه الخطوة بعض المستخدمين إلى الإشارة إلى أن قرار الرئيس بحظر التطبيق لم يكن في الواقع بسبب مخاوف أمنية ولكن بسبب التقارير التي ارتبطت تيك توك بضعف مشاركة المؤيدين في تجمعه في تولسا في يونيو.

غرد شخص آخر: "ما زلت أعتقد أن السبب في ذلك هو انتقام ترامب من TikTok لتخريبه تجمعه. لذا فهو يغلقهم. بكل بساطة."

على الرغم من أسباب الحظر ، أعرب مستخدمو TikTok عن أسفهم لفقدان التطبيق الذي سمح لهم بالإبداع والتواصل مع المعجبين والمستخدمين ذوي التفكير المماثل.