ads

"الإسكان" تطرح رسميا ١٠٠ ألف شقة إسكان اجتماعي بالإعلان الرابع عشر

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية  على طرح ١٠٠ ألف وحدة إسكان إجتماعي بعدد من المدن الجديدة. 
وقالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي  لصندوق  الإسكان الاجتماعي سيتم إرسال أسعار الوحدات إلي مجلس الوزراء  لاعتمادها بشكل  رسمي.

ونرصد في تلك النقاط، موعد طرح  الإعلان الرابع عشر(14) بمشروع الإسكان الاجتماعي، والمدن التي سوف يشملها الطرح، مساحة الوحدات، والأسعار، وشروط الحجز، والأوراق والمستندات المطلوبة للحجز.

إقرأ أيضًا:

بعد الإعلان عن 100 ألف وحدة.. «الإسكان»: «أي حد يقدم هياخد شقة»

سيتم طرح الإعلان الرابع عشر (14) للإسكان الاجتماعي خلال شهر أو شهر ونصف على الأكثر، طبقًا لتصريحات مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الإعلان الرابع عشر(14) للإسكان الاجتماعي من المقرر أن يتم طرحه في نطاق القاهرة الكبرى، حيث سيشمل عددًا من المدن الجديدة، مثل أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وبدر.

إقرأ أيضًا:

بشري سارة للمتقدمين لحجز شقق الإسكان الإجتماعي في الإعلان ال١٤

سيتم طرح وحدات ذات مساحة 90 مترًا، مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، كاملة التشطيب، وسيتم تحديد الأسعار حسب كل مدينة يشملها الطرح، ومن المقرر أن تلامس الأسعار أسعار الطرح الثالث عشر (13) ضمن المشروع والسابق طرحه، حيث كانت الأسعار 198 ألف جنيه، وقد تكون هناك زيادة تصل لـ25% بسبب زيادة التكاليف الإنشائية.

مقدم الحجز للوحدة السكنية ضمن الإعلان الرابع عشر (14) للإسكان الاجتماعي من المقرر أن يكون 14 ألف جنيه جنيه، كما كان في أخر إعلان وهو الإعلان الثالث عشر (13) للإسكان الاجتماعي.

من أهم الشروط للحجز بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله السنوي عن 68400 جنيه اللأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريًا)، وعن 50400 جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريًا).