رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواطن يستغيث بـ«الرئيس» من تعنت حي امبابة: رفضت دفع رشوة فهدموا مشروع حياتي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي


وسط كوم من الركام بمحيط محكمة تاج الدول بمنطقة إمبابة يقف المواطن طارق فاروق عبدالعال، البالغ من العمر 46 عامًا، حائرًا لا يعلم ماذا يفعل وكيف يحقق الكسب لأسرته بعدما هدم رجال الحي مصدر رزقه الوحيد والتي كانت عبارة عن مغسلة للسيارات داخل إحدى الأراضي المملوكة له.


«مش هلاقي أكل ولا أعالج بنتي وهيكونوا السبب في خراب بيتي، هدموا مشروع حياتي، هما عاوزين يوصلوني أني أتاجر في المخدرات واتحبس».. بهذه الكلمات بدأ «طارق» حديثه لـ«النبأ» مستغيثًا بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ الجيزة، وكافة المسئولين عن المحليات بمنطقة امبابة؛ للتدخل ورفع الظلم عنه.


وقال «طارق»: «البداية أنني قمت بشراء قطعة أرض بجوار محكمة تاج الدول بمنطقة إمبابة رغبة في كسب العيش الحلال وقمت بإنشاء مغسلة سيارات متوسطة وأثناء قيامي في بدأ المشروع توجهت إلى الحي وقمت بسؤال كافة المسئولين عن الإجراءات القانونية اللازمة لإصدار التصاريح والتراخيص اللازمة للمشروع ولكنهم أبلغوني أنني لن أحتاج إلى إجراء وأن مشروع مغسلة السيارات لا يحتاج لأي تراخيص».


وأضاف: «بدأت في المشروع وقمت بإنشاء سور حول قطعة الأرض المملوكة لي وبدأت في السعي للحصول على مبلغ مالي يومي من عرق جبيني يضمن لي حياة كريمة، إلا أنني فوجئت بمضايقات من بعض العاملين بالحي بحجة أنني لم استخرج تراخيص للعمل وعندما أبلغتهم بما حدث معي عند إنشاء المشروع طلبوا مني مبالغ مالية على سبيل الرشوة للسكوت وتركي في حالي، وعندما رفضت ذلك فوجئت بالحي يقوم بمداهمة قطعة الأرض وتحطيم المشروع بالكامل».


أسرة «طارق» مكونة من زوجته وولدان وبنت طفل يبلغ 13 سنة، والآخر 8 سنوات، والبنت تبلغ من العمر 17 عامًا، وتعاني ابنته من مرض خطير بالقلب يحتاج لآلاف الجنيهات شهريًا لعلاجها.


واستكمل في نبرة حيرة وحزن:  «قطع العيش دا حرام وميرضيش ربنا لو كنت وافقت على الرشاوي والسكة الشمال مكنش حد عرف يقطع رزقي ورزق عيالي، أنا بنتي بتتعالج بفلوس كتير وأنا بشتغل وبتعب عشان أقدر أوفرلها العلاج واعيش أسرتي في مستوى كويس».


وأشار «طارق» إلى أنه على استعداد تام لإتخاذ أي إجراءات قانونية لتقنين مشروعه وإصدار التراخيص اللازمة له، فهو من البداية يرغب في عدم مخالفة القانون.


ووجه «صاحب المغسلة» استغاثة لرئيس الحكومة ومحافظ الجيزة وكافة المسئولين لحل مشكلته ومساعدته على أخذ حقه، معتبرًا ما حدث من هدم وتخريب لمشروعه جريمة تعدي على الأملاك خاصة وأن قطعة الأرض مملوكة له.


وفي نهاية حديثة توجه برسالة استغاثة عاجلة لكافة المسئولين في الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لحل مشكلته مع المحليات.