ads
ads

ليست للدورة الشهرية فقط.. استعمالات غير متوقعة للفوط الصحية

استخدامات غير متوقعة للفوط الصحية-أرشيفية
استخدامات غير متوقعة للفوط الصحية-أرشيفية
أسماء العربي

هل فكرت أن تكون الفوط الصحية هي الوسيلة التي تحل لك العديد من المواقف المزعجة؟

من المعروف أن الفوط الصحية تستخدم لأغراض النظافة الشخصية، ولحماية المنطقة الحساسة من الميكروبات، وقد يلجأ الفرد إلى التفكير في حلول وابتكارات جديدة، من الممكن أن تكون وسيلة لمساعدته في بعض الأمور المزعجة التي نواجهها خلال اليوم، مثل ضيق الحذاء، أو ظهور علامات التعرق على ملابسك.

 

ليست للدورة الشهرية فقط..استعمالات غير متوقعة للفوط الصحية

هناك بعض الاستخدامات غير المتوقعة للفوط الصحية، التي من الممكن أن تنقذك من مواقف مزعجة في يومك.

1-منع انزلاق الرجل في الكعب العالي

أحيانا كثيرة تمتنعين عن ارتداء الكعب العالي الذي تحبينه؛ بسبب انزلاق الرجل داخله، عندما تتعرض للرطوبة والتعرق، وفي هذه الحالة لا تحرمي نفسك من ذلك، بل استعيني بالفوطة الصحية التي تلتقط رواسب تعرق القدم، وتساعدك على تخطي المشكلة بسهولة تامة.

2-منع ظهور بقع التعرق على الملابس

لاشك بأن التعرق يسبب لك الإحراج، لاسيما إن ظهر على شكل بقع رطوبة على ملابسك، وتحت ذراعيك، وفي هذه الحالة ينصح خبراء التجميل بوضع الفوط الصحية تحت منطقة الإبط في كل مرة تلبسين فيها قميصا، أو نوع قماش معين يبرز مظهر بقع التعرق نحو الخارج.

3-تنظيف الشاشة الموبايل

يمكنك استخدام الفوط الصحية لتنظيف شاشة الموبايل الخاص بك، باعتبارها ذات ملمس حساس، فقط ضع بضع قطرات من المياه ومسح الشاشة بلطف.  

 

4-تعطير خزانة ملابسك

يستعملن الكثير من النساء الصابون، ويتركنه ما بين الملابس في الخزانة؛ للحفاظ على رائحة زكية، لكن وبكل بساطة يمكنك اليوم بدلا من شراء الصابون، والخوف من أن يلامس الثياب ويترك عليها بعض الآثار، يمكنك أن تطبقي الرائحة المفضلة لديك على فوطة صحية التي بدورها تمتصها، وتحافظ على الرائحة الجميلة بين الملابس لأطول فترة ممكنة.

5-حمالات الصدر

ربما تشعرين بعدم الراحة نتيجة ضيق حمالات الصدر من الأسفل، أو وجود عيوب بداخلها تجعلك متوترة، يمكنك استخدام الفوط الصحية ولزقها في الجانب الذي يسبب بعض العلامات الجلدية والآلام.

6-حماية القدم من الجروح التي تسببها الأحذية

تعاني العديد من السيدات من مشكلة الجروح التي تسببها ارتداء الأحذية الجديدة للقدم من الخلف؛ حتى أنها تمنعها أحيانا من السير بأسلوب سليم، ولذلك ينصح بقص قطعة صغيرة من الفوطة الصحية، ووضعها داخل الحذاء مكان الاحتكاك مع عظمة الرجل الخلفية، هذه الخطوة تحميك تماما من هذه المشكلة، وتسهل حياتك.