رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبدأ بـ 3 أيام أسبوعيًا.. ننشر خطة "التعليم" لحضور الطلاب بالمدارس

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إنه جار استعراض خطة العام الدراسي الجديد بعد تحديات العام الدراسي السابق بسبب ظروف كورونا.

وأكد "الوزير"، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد الآن، بديوان الوزارة،، لإعلان تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021، بحضور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام وعدد من قيادات الوزارة، أن الدراسة ستبدأ 17 أكتوبر بالمدارس والجامعات.

وكشف وزير التعليم عن تسكين 23 طالب وطالبة بالتعليم العام،  وتخطى عدد الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي 8 مليون طالب، في بلغ عدد الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي 6 مليون طالب، وتم تسكين 5.2 مليون طالب في المرحلة الإعدادية، و1.8 مليون طالب في المرحلة الثانوية.

وشرح وزير التعليم خطة حضور الطلاب وفقًا لكل مدرسة، حيث تم اختيار أيام متفاوتة "عكس بعض"، حتى لايتواجد الطلاب كلهم في يوم واحد بالمدرسة، وتابع، تم تحضير عدد هائل من المصادر للتعلم للطلاب، قائلًا: "لو المدرسة فترتين سيتم تقسيم الطلاب كل جزء 3 أيام مدرسة و3 أيام من المنزل، لكن إذا كانت المدرسة فترة واحدة، يحضر الطلاب من الأحد للأربعاء".

وشدد الوزير، أن الحكم لمدير المدرسة، في تقسيم الطلاب علي مدار الأسبوع ووضع مسافات في الجلوس بين الطلاب.