رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تخفيض المناهج وعدد ساعات اليوم الدراسي بالعام الجديد

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

نفى  نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، ما تردد عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نية وزارة التربية والتعليم، على تقليل عدد ساعات الدراسة وتخفيض المناهج، مؤكدًا أن كل هذه كانت مجرد تكهنات واجتهادات ممن صدرها.

وبحسب "حجازي"  خلال الاجتماع الذى عقدته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت شعار معًا نصنع التغيير، أن العام الجديد سيكون مدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة.

وأوضح أن التحدى الأكبر فى التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية، لافتا الي أن التدريب ليس الهدف وإنما التطبيق والاستفادة من التدريب، ويجب تحقيق جودة حقيقة داخل المدارس والتحقق منها بالأدلة الفعلية.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلى أن الإجراءات الاحترازية الجديدة وتقليل الكثافات والدمج بين نوعي التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد توفر فرصة ذهبية لتحقيق الجودة من خلال تقليل الكثافات وهي كانت عقبة في زيادة أعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة.