رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إخلاء سبيل "طبيب طنطا" المتهم بالتحرش.. والنقابة تُناشد بعدم التشويه

أرشيفية
أرشيفية


قررت نيابة غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل الطبيب النفسي الذى اتهمت عدد من السيدات بالتحرش بهن أثناء علاجهن داخل عيادته، في القضية رقم 7515 لسنة 2020، بكفالة مالية 15 ألف جنيه.

كانت النيابة استمعت لأقوال الطبيب بعد عدة بلاغات تقدمت من عدد من السيدات باتهامه بالتحرش بهن داخل عيادته الخاصة، ونفي كافه تهم التحرش الجنسي واللفظي الموجهة ضده، مؤكدا أنه يتعرض لحملات تشويه ممنهجه، وابتزاز من جانب منافسين عبر استغلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بقصد التشهير بسمعته.

وقال الدكتور محمد موسى الأمين العام المساعد ومقرر اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء بالغربية، عن اتهام طبيب نفسي بممارسات غير مهنية بطنطا، أن المتهم برئ حتي تثبت إدانته، حيث أن النقابة تحترم إجراءات النيابة وسننتظر انتهاء التحقيقات والقرارات النهائية للنيابة.

وأكد موسى، أن النقابة ملتزمة بتوفير الدعم القانوني للطبيب بناء على طلبه من خلال التنسيق مع محامي النقابة، الذي سيتابع سلامة إجراءات التحقيق ، مشيرا إلى أن باب النقابة مفتوح لأي شخص يريد أن يتقدم بشكوى رسمية مكتوبة ضد أي طبيب في القضايا المهنية، حيث أنه لم يتقدم أحد بشكوى مكتوبة للنقابة بخصوص الطبيب المذكور حتى الآن.

وناشدت نقابة الأطباء بالغربية، المواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق في حملات التشويه والتشهير ضد أي طبيب وإصدار أحكام قبل انتهاء التحقيقات، وعلى أي متضرر سلوك السبل القانونية في النيابة والنقابة حتى ينال كل ذي حق حقه.

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، قد تمكنت من ضبط أحد الأطباء النفسيين عقب تداول منشور بعدد من الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، يتضمن رسائل مرسلة من العديد من السيدات مفادها أنه أثناء علاجهن لدى أحد الأطباء النفسيين بمدينة طنطا قام بالتحرش بهن لفظيًا، وطلب إرسال صور خاصة لهن ومحاولة إقناعهن بممارسة بعض الأعمال المنافية للآداب، وإيهامهم بأن ذلك نوع من أنواع العلاج النفسى.

وبالفحص تبين قيام عدد من السيدات بالتقدم ببلاغات للجهات المختصة بشأن مضمون ما سبق حيث أمكن تحديد الطبيب المشار إليه وأمكن ضبطه، وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.