رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اعتماد الموازنة التخطيطية لشركة بتروبل

شركة بتروبل
شركة بتروبل


أكد وزير البترول طارق الملا، أهمية زيادة الجهود الجارية لاكتشاف موارد جديدة من الزيت الخام علي غرار الجهود الناجحة التي جرت في مجال الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الاستعانة بأحدث التقنيات السيزمية في أعمال الاستكشاف بالتنسيق مع الشريك الأجنبي شركة إينى الإيطالية وشركائها سيساعد في الوصول إلى التراكيب الجيولوجية ذات الاحتمالات البترولية الواعدة والوقوف على كافة الفرص الممكنة لزيادة احتياطيات الخام وإنتاجه.

وأضاف أنه لابد من الاستمرار في تطبيق مختلف الوسائل لترشيد النفقات بما يسمح بتقليل التكاليف وزيادة الجدوى الاقتصادية.

كما شدد الملا على إجراء المراجعات المستمرة للعمليات والأنشطة والتفتيش الوقائي علي تسهيلات الإنتاج لتقييم عناصر الأمن والسلامة حفاظا علي أرواح العاملين والأصول.

وذلك يتم في إطار سياسة قطاع البترول لمراجعة وتحديث كافة نواحي السلامة والصحة المهنية فى مواقع عمله وكذلك التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة العاملين .

ومن جانبه أوضح المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل خلال استعراضه اهم نتائج الأعمال أنه تم تحقيق رقم قياسي حيث بلغت القدرة الإنتاجية القصوى الحالية من الحقول التابعة لها بما فيها حقل ظهر مايقرب من مليون برميل مكافئ يوميا.

حيث تنتج نحو 1.1 مليار قدم مكعب غاز يوميا ونحو 70 الف برميل يومياً زيت خام بعد نجاحها في تنفيذ خطط تنمية حقول الإنتاج بخليج السويس بالإضافة إلى 12 ألف برميل متكثفات يوميا وحوالي 280 طن من البوتاجاز يومياً.

كما تمكنت من استكمال أعمال التنمية الخاصة بمشروع بلطيم جنوب غرب إنتاج الغاز الطبيعي ليصل إجمالي عدد الآبار المنتجة إلى 4 آبار بطاقة إنتاج 415 مليون قدم مكعب يومياً .

وفى مجال الاستكشاف تم حفر البئر الإستكشافية البحرية نيدوكو شمال غرب – 1 في منطقة نيدوكو وإضافة احتياطيات جديدة بطبقة كفر الشيخ، بالإضافة إلى الكشف الجديد بشاروش بمنطقة امتياز شمال الحماد البحرية .

ولفت إلى أن بتروبل قامت بضخ استثمارات في مجالات الاستكشاف والتنمية والتشغيل لحقول الغاز والزيت الخام وصلت إلي 720 مليون دولار خلال العام المالي المنتهى. كما نجحت في ترشيد النفقات بأكثر من 50 مليون دولار مع سير الإنتاج وخططه بأعلى درجات الكفاءة.

حضر أعمال الجمعيات كل من الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعي والرقابة علي الشركات الأجنبية والمشتركة.

كما حضر الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة وبحضور ممثلى شركات "إينى" و"بى بى" و"روزنفت" و"مبادلة.