رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم الإثنين

وزارة البترول
وزارة البترول


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن حقل ظهر يعد أكبر حقول الغاز بمنطقة البحر المتوسط وحقق أرقاماً قياسية فى معدلات الإنتاج حيث تتخطى القدرة الإنتاجية حالياً له 3 مليارات قدم مكعب يومياً ويمثل إنتاجه نسبة 40% من إجمالي إنتاج مصر من الغاز.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لكل من شركتى بتروشروق وشركة بتروبل لاعتماد نتائج الاعمال للعام المالي 2019/ 2020.

وأعلن المهندس طارق الملا خلال الجمعية العامة لشركة بتروشروق المسئولة عن العمليات في مشروع حقل ظهر تحت مظلة بتروبل الانتهاء من حفر آبار المنطقة الجنوبية للحقل ووضعها على خريطة الإنتاج ليصل إجمالي الآبار المنتجة بالحقل إلى 15 بئراً .

وأضاف أن النجاحات التي تحققت فى مختلف الأنشطة البترولية خلال السنوات الأخيرة دعمها الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذى تشهده مصر حالياً.

وأشاد بالتنسيق الكامل بين قطاع البترول وشركاءه الأجانب الذى كان له أكبر الأثر فى استمرار الإنتاج بنجاح ومواجهة التحديات الكبيرة التي شهدها العام ويأتي في مقدمتها جائحة كورونا والتغيرات الضخمة التي شهدتها الأسعار العالمية للغاز.

ووجه الملا خلال الاجتماع بأهمية توافق العمليات البحرية بمشروع حقل ظهر مع معايير السلامة والأمن الصناعي.

من جانبه أوضح المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروشروق خلال استعراضه تطورات الأعمال أن إجمالي الإنفاق الفعلي منذ بدء مشروع تنمية حقل ظهر وحتى نهاية يونيو 2020 بلغ 4ر10 مليار دولار.

وقال إن العام قد شهد مد خط الإنتاج البحري الثاني بقطر 30 بوصة بالإضافة إلى إكمال الشبكة التحت سطحية وبعض وحدات محطة المعالجة البرية اللازمة لتحسين عمليات الإنتاج مثل وحدتى استرجاع الكبريت وبعض التعديلات في تصميم محطة المعالجة البرية ومحطة تحلية المياه شاملة الآبار.