رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم الأقصر» ترد على التماس «طالب اللغات» العائد من الخارج

النبأ


أصدر عبد اللطيف عمران، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، مساء اليوم السبت، بيانا للرد على طلب الأسرة العائدة من الخارج والتي تلتمس فيه من المديرية بقبول ابنها بالصف الثالث الابتدائي، بمدرسة السلام الخاصة لغات، حيث أن ابنها كان بمدرسة لغات بسلطنة عمان.

وأفاد عمران، بأن المدرسة التي ترغب الأسرة بإلحاق ابنها بها، لا يتوفر بها أماكن ولا يمكن زيادة الكثافات عن الحد المقرر، مشيرا إلى أنه يتوفر أماكن للتحويل بالمدارس الرسمية لغات، ومدرسة المستقبل الخاصة، في ذات الصف الدراسي وعلى استعداد لقبول الطفل في أي منها حال توافر الشروط الخاصة للقبول بكل مدرسة.


وأضاف عمران، أنه في حال توافر مكان شاغر قبل أو أثناء العام الدراسي في مدرسة السلام خاصة للغات سيتم تلبيه رغبه الأسرة، مشددا على حرص مديرية التربية والتعليم على مصلحة جميع الطلاب، لافتا إلى أن التعليم حق للجميع.

يأتي هذا في إطار تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالرد على جميع الشكاوى، والاستفسارات الخاصة بأولياء الأمور والطلاب، وتذليل كافة العقبات دون الإخلال بالقواعد والقوانين المنظمة للعملية التعليمية، وقواعد وشروط القبول والتحويلات من وإلى المدارس