رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمة الفيرمونت.. أسرار تورط أبناء أصحاب النفوذ والمشاهير في حفلات الشذوذ والجنس الجماعي

فندق الفيرمونت
فندق الفيرمونت

قصة تورط «نمبر وان» فى هذه الواقعة الخطيرة.. وقرار مهم جدًا ضده

إلقاء القبض على أحد المتهمين فى القضية يدعى «أمير زايد» أثناء محاولته الهرب

إدارة الفندق الشهير تؤكد التزامها بمساعدة السلطات والجهات المعنية

«القومى للمرأة» يشير إلى أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأى شكل من أشكال التهديد

مصدر قانونى مطلع: النيابة تحفظت على هواتف محمولة للمتهمين واطلعت على محتوياتها

ينشغل الرأي العام المصري حاليًا بأزمة الاغتصاب الجماعي لفتاة في فندق شهير، والمعروفة إعلاميا بـ«قضية الفيرمونت»، الأمر الذى جعلها تتصدر «التريندات» لا سيما بعد تصاعد الأحداث وظهور حقائق جديدة، والقبض على عدد من المتهمين، وتورط أبناء شخصيات شهيرة في هذه القضية الخطيرة؛ لدرجة أن البعض يردد أن هذه القضية ستكون شبيهة بواقعة «عبدة الشيطان».

وفي أواخر يوليو الماضي، كشفت فتاة عن أنه تم اغتصابها عام 2014 داخل «فندق فيرمونت» بعد تخديرها بـ«مخدر GHB» الذي يؤدي لفقدان الوعي، وأنهم قاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها، فضلا عن حفر أحرف أسمائهم على جسدها، وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

وخلال الأيام الماضية، قررت النيابة العامة حبس 3 متهمين 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل 3 آخرين إذا سدد كل منهم ضمانًا ماليًّا قدره 100 ألف جنيه، وآخر بضمان محلِّ إقامته، وذلك على ذمة التحقيق معهم في تلك القضية، ولاتزال عملية ملاحقة باقي المتهمين بقضية مستمرة حتى الآن.

الهروب إلى لبنان
جاء ذلك بعد أيام من إعلان وزارة الداخلية اللبنانية، القبض على 3 مصريين، متهمين في تلك القضية فروا خارج البلاد قبل صدور أمر النائب العام بضبطهم، وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، في بيان لها أنه ورد كتاب من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمّن أسماء 7 أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة.

وأضاف البيان أن المديرية أُعطت الأوامر للقيام بالتحريات والاستقصاءات اللازمة، وباشرت السلطات إجراءاتها، وتبين أن 5 من أصل 7 كانوا دخلوا إلى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، ليستقر العدد على 3 مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية.

وأشار البيان إلى أن المتهمين وهم: «أ. ط»، 32 سنة، و«ع. إ» 30 سنة، و«خ. إ»، 33 سنة، غادروا الفنادق الذين كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم داخل الغرف، ومن خلال المتابعة، تم تحديد مكان وجودهم، في بلدة «فتقا»، وتمكنت قوة من مداهمة المكان، وألقت القبض عليهم.

ضبط أول متهم
من ناحيتها، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من إلقاء القبض على أحد المتهمين في القضية يدعى «أمير زايد»، أثناء محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين، وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

رد الفندق
إدارة فندق فيرمونت نايل سيتي أعلنت أن الفندق على دراية ويتابع ما يتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات في عام 2014.

أضاف الفندق في بيان تم نشره عبر حسابه على "تويتر" أنه "تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث إن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا"، مؤكدا التزامهم بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حال فتح تحقيق رسمي.

المجلس القومي للمرأة يتدخل
بدوره، أكد المجلس القومي للمرأة أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم، ويهيب المجلس بمن تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى " 15115".

ولجأت المجني عليها إلى المجلس القومي للمرأة الذي سجّل شكواها ثم أحالها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

الجنزوري.. «نمبر وان»
إلى ذلك، تصدر اسم أحمد الجنزوري، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة محرك البحث "جوجل"، بعد صدور قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، في تلك القضية، وربما لا يعرف الكثيرون أن "الجنزوري" هو متعهد حفلات شهير، وتربطه علاقة صداقة قوية بعدد كبير من نجوم الفن والغناء بحكم عمله.

يطلق أصدقاء «الجنزوري» عليه لقب "نمبر وان"، ويدعونه بـ"جانز" الساحل الشمالي، وذلك لتنظيمه العديد من الحفلات الضخمة هناك، كما أنه يمتلك شركة لتنظيم الحفلات والمؤتمرات، أسسها عام 2003، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الراقية.

وفي عام 2017، دخل في مشاجرة مع الفنانة كارول سماحة، وتدخلت نقابة المهن الموسيقية وقتها، لحل الأزمة، التي كان سببها فشله في تنظيم إحدى حفلاتها، وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على أحمد الجنزوري، منذ يومين، بعد مداهمة مكان تواجده بإحدى القرى السياحية، متهمًا بقضية فندق "فيرمونت"، والتي شهدت تعرض فتاة للاغتصاب الجماعي على يد مجموعة شباب، داخل الفندق، عام 2014.

حبس الجنزوري
وتواصل النيابة العامة تتبع باقي المتهمين، إذ صدر قرار بحبس "الجنزوري"، فيما تم إدراج 7 آخرين على قوائم الممنوعين من السفر، وملاحقتهم دوليًا.

العمروسي تفجر مفاجأة 
وفي ذات السياق، فجرت الفنانة نهى العمروسي، مفاجأة قوية عن الأخبار المتداولة حول حبس ابنتها "نازلي مصطفى كريم"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية فندق "فيرمونت".

وقالت "نهى" إن هذه الأخبار غير صحيحة، وإن قرار النيابة لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن، مضيفة أن هناك عدة مواقع إلكترونية تنشر شائعات وأنباء مغلوطة، مقابل بعض المال.

وأشارت، في تصريحات صحفية، إلى أن ابنتها تجلس بجانبها في المنزل، وأنها لا تحب الحديث كثيرًا في هذا الأمر.

ولم تكن "أزمة الفيرمونت" هى الأولى التي تتعرض لها الفنانة نهى العمروسي، التي بدأت مشوارها الفني في التسعينيات.  

ولدت نهى العمروسي، في 11 يناير عام 1963، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، قسم سيناريو عام 1990.

تزوجت من الفنان مصطفى كريم، الذي توفي إثر إصابته بالسرطان، ولم تتزوج بعده، وأنجبت منه ابنتها نازلي. دخلت عالم الفن، وتنوعت أدوارها بين الدراما والكوميديا، ومن أبرز الأعمال التي قدمتها على الشاشة الصغيرة: "ضمير أبله حكمت" مع النجمة فاتن حمامة، و"مطلوب عروسة"، و"شارع عبد العزيز"، و"نجمة الجماهير"، و"أميرة في عابدين".

أدت أدوارها بتميز وشاركت الفنان عادل إمام بطولة أفلام "جزيرة الشيطان" و"حنفي الأبهة" "وشمس الزناتي"، كما شاركت كبار النجوم في عدد من الأعمال السينمائية، منها: "حارة برجوان"، "حدوته مصرية"، "بيت القاصرات"، و"العذراء والعقرب".

وقفت على خشبة المسرح مرة واحدة طوال مسيرتها الفنية، من خلال مسرحية "الفضيحة" من تأليف لينين الرملي، وإخراج شاكر عبد اللطيف.

لم يكن التمثيل الموهبة الوحيدة التي برعت بها الفنانة نهى العمروسي، لترث موهبة الكتابة عن جدها الراحل محمد نجيب؛ وكان رئيس تحرير لجريدة "المساء"، لتستغل هذه الموهبة في تأليف الأعمال السينمائية بفيلمي "سحر العيون"، و"صباحو كدب".

في 2013، دخلت نهى العمروسي السجن لمدة شهر بتهمة تعاطي المخدرات، وبعد إجراء التحليل جاءت العيّنات سلبية، وحكم القضاء ببراءتها، لتشهد مسيرتها الفنية بعدها انخفاضًا في الأعمال التي تشارك بها.  

أصيبت نهى العمروسي، بالغدة الدرقية وهذا أثر على عينها اللتين تعرضتا لجحوظ، لتقرر الخضوع لإجراء عملية تجميل في عينيها. 

وباتت العملية بالفشل، وجاءت النتيجة عكسية وأثرت بالسلب على صوتها أيضًا.
 
في السباق الدرامي الرمضاني 2016، كان آخر ما قدمته الفنانة نهى العمروسي على الشاشة، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الخانكة" مع الفنانة غادة عبدالرازق.

تقرير الطب الشرعى

وتنتظر النيابة العامة تقرير مصلحة الطب الشرعي بواقعة قضية «فتاة الفيرمونت»، بعد عرض المتهمين على الإدارة المركزية والمعامل الكيميائية لتحليل عينات منهم لتحديد تعاطيهم المخدرات من عدمه مع توقيع الكشف الطبي على اثنين منهم لبيان إصابتهم بمرض الإيدز من عدمه.

كما أرسلت «النيابة العامة» هواتف ضُبطت بحوزتهم إلى «الإدارة العامة للمساعدات الفنية» بوزارة الداخلية لتفريغ ما تحويه من مواد مختلفة، واسترجاع ما حُذف منها، وكذا تفريغ المحادثات المجراة عبر تطبيقات التواصل المحملة عليها.

وأمرت النيابة العامة بحبس 3 متهمين 4 أيام احتياطيًّا، وإخلاء سبيل 3 آخرين إذا ما سدد كل منهم ضمانًا ماليًّا قدره 100 ألف جنيه، وآخر بضمان محلِّ إقامته، على ذمة التحقيق معهم في وقائع اتهموا فيها بمناسبة التحقيقات الجارية في واقعة الاعتداء على فتاة بفندق «فيرمونت نايل سيتي».

وفي 27 أغسطس صدر أول قرار بتلك القضية بحبس المتهم أمير زايد 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه، حالَ محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين.

كما صدر في 30 أغسطس قرار بحبس المتهم «عمر حافظ» احتياطيًا على ذمة التحقيقات بعد إلقاء القبض عليه، وقد واجهته النيابة العامة بالاتهامات المسندة إليه.

وقال مصدر قانوني مطلع على سير التحقيق إنَّ النيابة تحفظّت على هواتف محمولة للمتهمين وأنها اطلعت على محتوياتها.

ويواجه المتهمون عدة تهم مثل تعاطي المخدرات والتحريض على الفسق والفجور والتحريض على ممارسة اللواط والسحاق وإقامة حفلات جنس جماعي وإثارة مشكلات وهمية بدوافع شخصية ونشر بعض المتهمين محتوى فيديوهات وصور جنسية على مواقع التواصل الاجتماعي بدافع الانتقام فيما بينهم وتقديم بلاغات كاذبة تندرج تحت جرائم العنف ضد المرأة.