رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقف تطبيق Garmin عن العمل لمشاكل في الانترنت

النبأ


توقفت خدمات تطبيق Garmin عبر الإنترنت عن العمل وسط انقطاع كبير.

أظهر موقع الحالة الخاص بالشركة أن جميع منصاتها وميزاتها المختلفة كانت معطلة، من أداة الاتصال الخاصة بها لمزامنة البيانات إلى خدمات الكشف عن الحوادث التي تسمح للأجهزة بإرسال تنبيهات إذا كان شخص ما في حالة تعطل.

أكدت رسالة في التطبيق المشاكل، مع نافذة منبثقة تخبر المستخدمين أن الأدوات "معطلة للصيانة" وأنه يجب عليهم "التحقق مرة أخرى قريبًا".

أظهر موقع تتبع موقع Down Detector مئات التقارير عن المشكلات. كان الكثير منهم قادمًا من أوروبا - على الرغم من أن ذلك قد يكون ببساطة نتيجة المناطق الزمنية مما يعني أن معظم الأشخاص الذين يحاولون عرض معلوماتهم الصحية أو القيام بالتمارين الرياضية موجودون هناك.

يأتي الانقطاع بعد شهر تقريبًا من حدوث مشكلات ضخمة في تطبيق Garmin ، نتجت عن هجوم فدية تسبب في توقف أنظمتها عن العمل لعدة أيام. لم يمنع الهجوم أجهزة Garmin من العمل بشكل صحيح فحسب - بما في ذلك رسم خرائط الطيران الذي يعتمد عليه الطيارون - ولكنه أيضًا أدى إلى إيقاف تشغيل مراكز بيانات خدمة العملاء وكسر متجرها عبر الإنترنت.

تبدو المشاكل الجديدة أقل انتشارًا من تلك القضايا. هذه المرة ، لا يزال موقع Garmin الذي يواجه المستهلك يعمل ، على سبيل المثال ، ولا يبدو أن منتجات الطيران غير متصلة بالإنترنت أيضًا.

لكن المشكلات الجديدة استغرقت كل خدمة عبر الإنترنت دون اتصال بالإنترنت. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات ليس فقط لمزامنة البيانات الصحية أو التدريبات على الإنترنت - نظرًا لأن أجهزة Garmin ، مثل ساعاتها الذكية ، تعتمد بشكل كبير على اتصالها بالهاتف ، يمكن أن تؤدي مشكلات خدمة الاتصال إلى إيقاف عمل الأجهزة بشكل صحيح أيضًا.