رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر تفاصيل اختبارات القدرات للالتحاق بالجامعات الأهلية 2020

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

تصدرت الجامعات الأهلية محركات البحث، لاسيما بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسميًا مصروفات الجامعات الثلاثة (الملك سلمان- الجلالة - العلمين)، وقررت بدء التسجيل فيها اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 22 أغسطس.

وتنشر "النبأ الوطني" معلومات مهمة بشأن مضمون اختبارات القدرات بالجامعات الأهلية الجديدة، والتي تنقسم إلى نوعين.

 

أولًا: اختبار مجمع:

وتتضمن أسئلة في تخصصات الأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء، على أن تكون بنسب مختلفة وفق المجال المتقدم إليه الطالب، على أن يكون هذا الاختبار مقتصرًا على الكليات العلمية.

ثانيًا: اختبارات منفصلة:

أما الاختبارات المنفصلة فتشتمل سئلة في تخصصت الإنسانيات واللغة الإنجليزية وقدرات فنية ومعمارية والتفكير النقدي، ويأتي ذلك وفقًا لكل قطاع، إلا أن اختباري اللغة الإنجليزية والتفكير النقدي سيكون معمم على جميع القطاعات.

 

وكانت وزرة التعليم العالي والبحث العلمي قد نشرت عبر الموقع  الرسمي للتقديم لهذه الجامعات الثلاثة بفروعها، إجراءات التقدم للجامعات الأهلية عن طريق نظام التسجيل من ٢٢  حتى ٣٠ أغسطس أغسطس الجاري، وإجراءات اختبارات القبول في الفترة من ٥ سبتمبر حتى ٧ سبتمبر، واختبار التفكير المنطقي والنقدي من ٨ إلى ٩ سبتمبر.

 

فيما حددت الوزارة موعد نتيجة الاختبارات يوم ١٠ سبتمبر، والمقابلة الشخصية للذين نجحوا في الاختبارات في الفترة من ١٢ إلى ١٥ سبتمبر، وإبلاغ الطالب بالنتيجة النهائية يوم ١٦ سبتمبر، وإجراء الكشف الطبي من يوم ١٧ حتى ٢٠ سبتمبر.

 

وللتسجيل يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي: اضغط هنا.