ads
ads

بالصور..غلق 12 منشأة غذائية بالشرقية بعد اكتشاف "كوارث" بداخلها

النبأ
نورهان ربيع
ads

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بأولاد صقر وفاقوس والحسينية، حملات مكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية بمراكز ومدن أولاد صقر وفاقوس والحسينية.

وأسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط ١٢ منشأة غذائية بعضها يعمل بدون ترخيص، والآخر به نقص شديد في الإشتراطات الصحية، منهم ٤ منشآت بأولاد صقر، ٥ بفاقوس، ٣ بالحسينية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة، وعدم الترخيص.

كما تم إعدام ٤٦٥ كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، ووجود حشرات طائرة على بعض المنتجات الغذائية، وتم سحب ٧٨ عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير ٣٨ محضر جنحة صحية بأقسام الشرطة، منهم ١٥ محضر بمركز شرطة أولاد صقر، ١٣ محضر بفاقوس، ١٠ بالحسينية.

وأكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية على إستمرار الحملات المكثفة لمراقبي ومفتشي الأغذية بالمحافظة ا على جميع المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مشددا على عدم التهاون في أي إجراءات من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة.

يذكر أن صحة الشرقية قامت خلال ٦ أشهر بإعدام وضبط أكثر من ٣٩٩ طن أغذية مخالفة وفاسدة وغلق ١٢٩ منشأة غذائية، حيث تم إعدام ٨٨ طن ، ٥٢٠ كجم أغذية لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط ٣١١ طن، ٢١٧ كجم أغذية لسوء التخزين وأسباب أخرى، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق ١٢٩ منشأة غذائية (لعدم وجود ترخيص – وجود خطر داهم علي الصحة العامة)، وتم تحرير عدد ٦٣٨٢ محضر شرطة، كما تم سحب عدد ٢٠١٦٨ عينة أغذية وإرسالها للمعامل.