ads
ads

ننشر الرابط.. احصل على نتيجة التظلمات على نتائج الثانوية العامة 2020

امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية



يواصل طلاب الثانوية العامة، لليوم الرابع على التوالي، التقدم بتظلمات الثانوية العامة 2020 في مختلف المواد التي يروا أنهم ظلموا في تصحيحها، وذلك في 31 مقر أعدتهم وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.


وخصصت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم رابطا إلكترونيا للاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2020 الذين تقدموا بطلبات تظلم في مختلف المواد، لنتائج فحص كراسات إجاباتهم، وملاحظاتهم التي قاموا بكتاباتها عقب اطلاعهم على كراسات إجاباتهم.

وذلك عبر الرابط التالي.


وقال نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن التظلمات الثانوية العامة تقتصر عملية الاطلاع فيها للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ولا تشمل إعادة تصحيح الاسئلة المقدرة. 


وأوضح نائب الوزير، أن الحالات التي يحصل فيها الطالب علي درجات أضافية هي 4 حالات فقط، تشمل وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة". 


ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها، وأضاف أن اصطحاب أجهزة المحمول ممنوع تمام أثناء الاطلاع.