رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إقبال ضعيف جدا على لجان "أبو حماد" والشباب يعزفون عن التصويت

النبأ


شهدت لجان مركز أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية إقبالا ضعيفا على اللجان الإنتخابية في مختلف قرى المركز، وذلك خلال الساعات الأولى من انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وحتى الخامسة عصرا.

لم يتوجه للجان سوى عدد قليل جدا، لم يصل إلى 100 ناخب في كل لجنة، وجميعهم من كبار السن، وسط غياب الشباب وعزوفهم عن الإدلاء بأصواتهم.

ومن بين هذه اللجان لجنة هندسة ري أبوحماد برئاسة المستشار غسان والي والتي بها 4013 ناخب، توجه منهم حتى الخامسة عصرا 35 شخص للإدلاء بأصواتهم وكانوا جميعا ملتزمين بارتداء الكمامات الواقية لتجنب خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما شهدت لجنة مدرسة أبوحماد الإعدادية الجديدة برئاسة المستشار مراد علي نفس الظاهرة، مع زيادة طفيفة في أعداد الناخبين، حيث أن العدد الإجمالي للناخبين المقيدين باللجنة، 4523 حضر منهم 48 شخص، وجميعهم كبار السن.

وفي قرية الحلمية التابعة لمركز أبوحماد كانت لجنة معهد الشيخ زكريا الأنصاري برئاسة المستشارة أسماء عزت الأعلى إقبالا بإجمالي 73 ناخب توجهوا للإدلاء بأصواتهم، من أصل 3299 ناخب مقيد بشكل رسمي، أغلبهم كبار السن.

فيما كانت مدرسة بحطيط الثانوية بقرية بحطيط التابعة لمركز أبوحماد، برئاسة المستشار أحمد خلف هي الأكثر إقبالا من الشباب، ولكن بأعداد قليلة، حيث لم يذهب للإقتراع أعداد كبيرة طيلة اليوم منذ الصباح وحتى السادسة مساء.

وقال المستشار خلف أن الإقبال الأكبر من كبار السن، متوقعا زيادة الأعداد في الساعات الأخيرة قبل إغلاق اللجان، وأيضا في اليوم التالي .

ومن جانبها قالت الدكتور هدير صفوت الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن للنبأ أن اللجان الإنتخابية شهدت ضعف كبير في الإقبال، في مركز أبوحماد، وخاصة اللجان الموجودة بالمدن، مشيرة إلى أن أي لجنة في معظم مدن الشرقية تشهد نفس الظاهرة، مؤكدة أن القرى تشهد إقبالا أكبر.

وأضافت صفوت أنها تتوقع زيادة الإقبال في الساعات الأخيرة، وغدا، مرجحة أن هذا الضعف الذي تشهده اللجان بسبب شدة الحرارة وبسبب الخوف من إنتشار فيروس كورونا، وأيضا لأن معظم المواطنين من الموظفين، وكانوا في أماكن عملهم.