ads
ads

قبل بيعها لشركة أمريكية.. مؤسس TIKTOK : ترامب يحاول إيقافنا بشتى الطرق

تيك توك
تيك توك
ads


أخبر مؤسس TikTok ، Zhang Yiming ، الموظفين أن البيع القسري لتطبيق الفيديو، لشركة أمريكية يرجع إلى أن هدف أمريكا هو "حظر" التطبيق.

وفي رسالة إلى الموظفين ، قال تشانغ إن البيع جزء من العملية القانونية وإن الشركة ليس لديها خيار آخر سوى الالتزام بالقانون.

وكتب تشانغ في مذكرة اطلعت عليها الإندبندنت: "إن تركيز المشكلة ليس ... قرار فرض بيع أعمال TikTok الأمريكية إلى شركة أمريكية لأسباب [الأمن القومي]".

هذا القرار هو القرار الذي "لا توافق عليه" الشركة ولكنه "يفهم أن هذا حدث في إطار قانوني [ويجب] أن يلتزم بقوانين الأسواق التي نعمل فيها.

ومع ذلك ، قال تشانغ إن "هدف" الحكومة الأمريكية "هو ... حظر التطبيق أو حتى أكثر من ذلك".

أخبر تشانغ الموظفين أن "البيئة المعقدة" الحالية تمثل تحديات للشركة ، لكن "الزملاء عملوا لوقت إضافي" و "الكثير منهم في وضع الاستعداد 24 ساعة في اليوم وتم استدعاؤهم للعمل في جميع ساعات الليل" لمحاولة وحل المشكلة.

وتابع: "في بلدان، مثل الولايات المتحدة، في البيئة الحالية، هاجم بعض السياسيين الصين بقوة، وبالتالي الشركات الصينية، مما جعل من الصعب إجراء محادثة مدروسة ودقيقة حول المواقف المعقدة".

ومن المقرر حاليًا أن تشتري شركة مايكروسوفت تطبيق تيك توك من شركتها الأم Bytedance ، التي أسسها Zhang أيضًا، بحلول 15 سبتمبر.

قال ترامب إنه إذا تعذر إجراء عملية بيع ، فسيتم حظرها في الولايات المتحدة.

وأعربت إدارة ترامب عن مخاوفها بشأن أمن التطبيق وقدرته على تقديم بيانات عن المواطنين الأمريكيين للحكومة الصينية.

نفت TikTok أن يحدث هذا، وقال خبراء الأمن: عند النظر في قانون الاستخبارات الوطنية الصيني الذي تم تمريره في عام 2017 ، إن الشركة لن يكون لديها خيار كبير في هذا الشأن.

قال ترامب أيضًا إن الولايات المتحدة يجب أن تتلقى "جزءًا كبيرًا" من المال في صفقة الاستحواذ لأن الولايات المتحدة "تجعل من الممكن حدوث هذه الصفقة".