ads
ads

استعدادا للافتتاح.. كامل الوزير يتفقد محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو "صور"

سعيد عبد الهادي



تفقد، اليوم السبت، وزير النقل، كامل الوزير، محطة "صفاء حجازي" بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، والتي أصابها بعض الضرر نتيجة أعمال حفر خط المترو، حيث تابع الوزير استكمال أعمال التدعيم الإنشائي لعناصر الهيكل الخرساني المتداخلة مع عمود الركن المتضرر بـ"عمارة الشربتلي" بالزمالك. 


وأشاد "الوزير"، بحرص العاملين في الموقع على استمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والعمل على مدار الساعة، لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال لاستعادة الوضع الطبيعي للعمارة، تمهيدا لعودة السكان إليها.



كما تابع الوزير  الإجراءات المتخذة؛ استعدادا لخروج ماكينة الحفر العميق من المحطة، باتجاه محطة "الكيت كات" مرورا بشارع إسماعيل محمد والنيل،  مشددا على استمرار الإجراءات الخاصة بتأمين وسلامة المنشآت الواقعة  على المسار، والتي تشمل استمرار وضع نظام مراقبة المساحة للمنشآت على مدار الساعة.

 

بعدها أجرى  الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية بمحطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وهي: محطات (عدلى منصور، و الهايكستب، وقباء، وعمر بن الخطاب، وهشام بركات، والنزهة)، بالإضافة إلى ورشة "العمرة الجسيمة"؛ للاطمئنان على  استعداد وجاهزية المحطات للافتتاح، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد التأكد من كافة عوامل السلامة والأمان  بأنظمة السكة والإشارات وأنظمة المسير.



وأكد وزير النقل، خلال الجولة، أن توجيهات القيادة السياسية الخاصة بمترو الأنفاق، ترتكز على الاستمرار فى أعمال التنفيذ لمراحل وخطوط مترو الأنفاق الجديدة، والتطوير المستمر للخطوط الحالية، وذلك وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات، خاصة مع الأهمية الكبيرة لمشروعات مترو الأنفاق، كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، حيث تساهم هذه المشروعات فى تقليل انبعاث الكربون، وتقليل تكلفة إنشاء وصيانة الطرق، وخفض معدلات الحوادث، بالإضافة إلى نقلها لأعداد أكبر من الركاب بأقصر مدّة زمنية.



من ناحية أخر، كشفت المعلومات عن استكمال كافة تجهيزات المحطات الجديدة بمترو الأنفاق، وذلك استعدادا لقيام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بافتتاح تلك المحطات قريبا، ضمن المشروعات القومية لرئيس الجمهورية، والتي تحقق خطة التنمية المستدامة، والتي تخدم ملايين المصريين.