ads
ads

محافظ الشرقية ل"النبأ": إحالة واقعة "صلاة العيد" في الخلاء للتحقيقات

سعيد عبد الهادي

د. ممدوح غراب
د. ممدوح غراب
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ل"النبأ" في تصريح خاص: أنه قد تم إخطار الجهات الأمنية في واقعة إقامة الصلاة بالخلاء، في قرية "كفر العمدة"، فور علمنا بالواقعة، وجاري التحقيق معهم لتنفيذ القانون بكل حزم وشدة علي جميع المخالفين. 

كانت بعض مواقع التواصل الإجتماعي  "فيس بوك" مجموعة من صور، توضح قيام عدد أهالي قرية "كفر العمدة" التابعة لدائرة مركز ومدينة منشأة أبو عمر، بمحافظة الشرقية، لأداء صلاة عيد الأضحى بالقرية.

وكشفت الصور عن قيام الأهالي بإفتراش أحد شوارع القرية، دون إتخاذ اي من الإجراءت الوقائية او الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد، قيام الأهالي بأداء صلاة العيد ووجود شخص يؤم المصلين ضاربا بتعليمات وزارة الأوقاف عرض الحائط.

ورغم توجيه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور اللجان الدورية للمرور على المساجد بالتنسيق مع مديرية الاوقاف، للتأكد من عدم فتحها امام المصلين لأداء صلاة العيد ، مشيرًا إلى أنه تم الإقتصار على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين ، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.