ads
ads

جمال حمزة يكشف سر رحيله عن الأهلى بعد أسبوع واحد ويختار فريق القرن بالزمالك بدون هذا الثنائى الخطير ويتجاهل والده

النبأ
أحمد عادل
ads

تداولت المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعى ، خلال الساعات الماضية ، التصريحات المثيرة للجدل التى أطلقها جمال حمزة ، نجم فريق الزمالك السابق ، فى برنامج اودة اللبس ، الذي يقدمه الإعلامي أحمد حسام ميدو ، على قناة النهار ، حيث تحدث حمزة ، عن رحيله عن الأهلى ، بعد أسبوع من توقيع العقد ، وقال جمال حمزة ، ان حازم إمام ، نجم الزمالك السابق ، احرف لاعب شاهده في حياته ورغم ذلك تجاهل حمزة ، ضم إمام ، لقائمة افضل فريق  مثل الزمالك ، على مدار تاريخه كما تجاهل ضم فاروق جعفر وعبد الحليم على الهداف التاريخي للزمالك ووالده محمد سعيد ، مهاجم الزمالك فى جيل السبعينات .

جمال حمزة: حياتي كلها اتغيرت بعد التوقيع للأهلي 

أكد جمال حمزة ،  نجم الزمالك السابق ، أنه لم يترك الزمالك وانتقل منه مباشرة للعب في صفوف الأهلي، موضحا أنه خاض تجربة احتراف بصفوف ماينز الألماني، وعاد إلى مصر بعد فسخ التعاقد عقب تغيير المدير الفني الذي اختاره للعب هناك.

وقال جمال حمزة ،  خلال حواره لبرنامج "أوضة اللبس" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو عبر شاشة قناة النهار: " بعد العودة من ألمانيا فكرت بالعودة للزمالك ووقتها تولى حسام حسن قيادة الفريق، وحازم إمام عضو مجلس الإدارة وقتها نصحنى باللعب 6 أشهر في أي نادي ثم أعود ببداية الموسم لصفوف الزمالك، وانتقلت للجونة وتألقت تحت قيادة كابتن إسماعيل يوسف".

وأضاف لاعب الزمالك السابق: " وقعت عقد عودتي للزمالك مع عمرو الجنايني عضو المجلس وقتها ولم يخطرني أحد بالانضمام للتدريبات ببداية فترة الإعداد ودخلت في مقارنة مع أحد اللاعبين فقررت المفاضلة بين العروض الأخرى ومنها الجونة والإسماعيلي والمقاصة والأهلي واخترت الأهلي حتى أستفاد ماديا وألعب بالمنتخب ونوع من العند والغضب قررت الانتقال لصفوف الفريق الأحمر".

وأشار: " بعد مرور أول أسبوع وجدت أن حياتي كلها تتغير وليس مجرد تغيير فريق، وأبحت محروم من رؤية أصدقائي داخل النادي الأبيض الذي تربيت به، وبعد قضا أسبوع والسفر إلى ألمانيا لبداية فترة الإعداد طلبت الرحيل من هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأحمر بسبب عدم القيد بالقائمة الأفريقية وكان هذا الأمر فرصة لإنهاء علاقتي والرحيل عن الأهلي".

جمال حمزة: حسن شحاتة معذور في عدم ضمي للمنتخب

أكد جمال حمزة نجم الزمالك السابق أنه يلتمس بعض العذر للمدير الفني السابق للمنتخب الوطني حسن شحاتة في عدم ضمه إلى صفوف الفراعنة في فترة الجيل الذهبي الذي حصد ثلاث بطولات أمم إفريقيا متتالية أعوام 2006 و2008 و2010. 

وقال جمال خلال حواره لبرنامج "أوضة اللبس" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو عبر شاشة قناة النهار: " حسن شحاتة كان يعتقد أنني لن أقبل الجلوس على دكة البدلاء وأنني سأثير المشاكل رغم أن الوضع في المنتخب يختلف عن الأندية ".

وعن فترة تألقه مع الزمالك قال جمال: " كونت خط هجوم قوي مع حسام حسن وحازم إمام، وحصدنا العديد من البطولات، وأعتقد أن حازم إمام أحرف لاعب شاهدته في مسيرتي وهو أحرف مني".

وتحدث جمال حمزة عن أجمل هدف في مسيرته قال: " هدفي في شباك حرس الحدود الأجمل في مسيرتي، لأنه جاء بعد تشميسة لمدافع الحرس".

جمال حمزة يختار التشكيل المثالي في تاريخ الزمالك

اختار جمال حمزة نجم الزمالك الأسبق التشكيل المثالي في تاريخ القلعة البيضاء من وجهة نظره. 

وأشار جمال حمزة ، إلى أن هؤلاء اللاعبين كان يتمنى مزاملتهم فهو شاهدهم في الملعب ولكنه لم يزاملهم. 

جاء التشكيل الذي اختاره جمال حمزة ،على النحو الآتي:


حراسة المرمى: نادر السيد 

خط الدفاع: أشرف قاسم - هشام يكن - أحمد رمزي - محمد صلاح 

خط الوسط: إسماعيل يوسف  - أحمد عبد الحليم - حمادة عبد اللطيف 

خط الهجوم:  أحمد الكأس - جمال عبد الحميد - حسن شحاتة