ads
ads

جزارون ومواطنون يتحدون قرارات ذبح الأضاحي بالشرقية.. صور

النبأ
نورهان ربيع


رغم قرارات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الخاصة بمنع ذبح الأضاحي في الشوارع، ومنع بيعها في الطرق العامة، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، الا أن بعض الجزارين والأهالي قاموا بمخالفة هذه القرارات، وأصروا على الذبح في الشوارع، مما يضر بالبيئة، ويؤثر على الصحة ويزيد من احتمالية انتشار الفيروسات.

وكان غراب قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة تشديد الرقابة على الجزارين،والمواطنين، لضمان تنفيذ هذه القرارات، وفرض غرامات من 3 الى 5 آلاف جنيه لمن يخالف.

وفي هذا السياق قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بمتابعة إلتزام محال الجزارة بعدم الذبح إلا من خلال المجازر وكذلك التأكد من إلتزام الأهالى والجزارين بعدم الذبح فى الشوارع، وخلال المرور الميدانى تم تحرير ٢ محضر ضد أحد المواطنين المخالفين بنطاق الوحدة المحلية بغيتة لقيامهم بالذبح في الشوارع، كما تم تحرير ١٠ محاضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المتواجدين بداية من شارع بورسعيد حتى شارع المحطة وطريق المحكمة الجديدة ببندر المدينة وذلك لقيامهم بذبح الأضاحي بالشوارع.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالمرور الميدانى بمتابعة محال الجزارة للتأكد من إلتزام أصحابها بتنفيذ القرار المذكور، وتم تحرير ٢ محضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المخالفين بشارع هندسة الرى / طريق ملامس، وتحرير محضر آخر ضد صاحب جزارة بشارع وجيه أباظة والمتفرع من شارع ميدان الشهيد المنسى لقيامهم بذبح الأضاحى بالشوارع وتم توقيع الغرامة المالية المقررة عليهم وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وفى سياق متصل ..قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة مكبرة لمنع الجزارين من الذبح بالشوارع فتم تحرير ٦ محاضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المخالفين بشارع فاروق وموقف المنصورة والحسينية وشارع طلبة عويضة، وذلك لعدم إلتزام أصحابها بالذبح فى الأماكن المسموح بها قانوناً .

ويهيب محافظ الشرقية بالمواطنين الإلتزام بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظا على سلامة الذبائح من التلوث و الصحة العامة للمواطنين.


يذكر أن المحافظ ق أصدر قرار رقم 7312 لسنه 2020 بمنع ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، وذلك حفاظاً على سلامة الذبائح من التلوث و الصحة العامة للمواطنين، و في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه من المخالف، وكذا عدم نقل جلود الأضاحي إلا بتصريح من مديرية الطب البيطري وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ ٥ آلاف جنيه.

كما قرر المحافظ حظر إقامة شوادر لعرض وبيع الأغنام والماشية الحية في الشوارع الرئيسية والميادين والحدائق إلا بعد الحصول على تصريح وفي حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات.