رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في أولى ليالي العيد.. ازدحام الكافيهات وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية بحدائق المعادي «صور»

صور لإحدي الكافيهات
صور لإحدي الكافيهات بحدائق المعادي

في أولي ليالي عيد الأضحى المبارك، شهدت منطقة حدائق المعادي بالقاهرة إقبالا  شديدا من المواطنين  على الكافيهات والمحال التجارية.


وتظهر الصور التي التقطت بعدسة محرر جريدة النبأ الوطني عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية  التي تفرضها الدولة للحد من إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد،  الأمر الذي يشكل خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين.


كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد عقد مؤتمر صحفي قبل 3 أيام  ،استعرض خلاله آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وتطور أعداد المصابين به، قائلاً: «بفضل الله وكرمه، ثم بفضل وعي المواطنين تراجعت معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس في مصر، وأخذت منحى الانخفاض والتناقص»، مؤكداً أن عدد المصابين بفيروس «كورونا» والموجود على أجهزة التنفس الصناعي على مستوى الجمهورية لا يتجاوز 80 حالة.


وأشار «مدبولي» إلى تكاتف كل أجهزة الدولة في الجهود المبذولة للتعامل مع هذه الأزمة؛ سعياً للتخفيف من آثارها السلبية، مشيداً في هذا الصدد بحرص المواطن المصري على اتباع وتنفيذ كل الاجراءات الاحترازية، مطالباً بالاستمرار في تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية، ومنها الاستمرار في اتباع مبدأ التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، وارتداء الكمامات، وخاصة في الأماكن التي تشهد إقبالا كثيفاً من جانب الجمهور.