ads
ads

هل يكون تويتر أول موقع تواصل اجتماعي بمقابل مادي؟!

تويتر
تويتر


أكد الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر جاك دورسي أن موقعه يبحث إعداد نموذج للاشتراك مقابل مبالغ مالية معينة.

تأتي الأخبار بعد شائعات عن إصدار مدفوع من Twitter بعد نشر وظيفة شاغرة في الشركة لمهندس برمجيات للعمل على منصة اشتراك تحمل الاسم الرمزي "Gryphon".

وقال دورسي إن الشركة ستختبره على الأرجح هذا العام، ولكن كان هناك "مستوى مرتفع حقًا عندما نطلب من المستهلكين الدفع مقابل عدد من خدمات تويتر" ، ولم يوضح ما يمكن أن تكون هذه الجوانب.

وقال دورسي: "نريد أن نتأكد من أن أي خط جديد من الإيرادات يكمل أعمالنا الإعلانية".

"نعتقد أن هناك عالمًا يكون فيه الاشتراك مكملاً، حيث التجارة مكملة، وحيث يساعد الناس على إدارة المدفوعات".

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يحاول فيه تويتر زيادة الإيرادات، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إيرادات الإعلانات للشركة كانت ثابتة في الربع الأول، ومن المتوقع أن تنخفض هذا العام.

وتأتي 87 في المائة من عائدات الشركة من الإعلانات. في عام 2019 ، بلغت إيراداتها السنوية 3.46 مليار دولار ، لكن الشركة سجلت فقط أرباحًا لأول مرة في عام 2018.

وقال مصدر مجهول تحدث إلى صحيفة وول ستريت جورنال إن تويتر يستكشف مجموعة من الخيارات التي قد تكون إضافات إلى أعماله الإعلانية بدلاً من استبدالها بالكامل.

تأتي هذه الخطوة بعد أكبر حادثة أمنية في تاريخ تويتر ، عندما تم الاستيلاء على حسابات المستخدمين البارزين ، الذين تم التحقق منهم بما في ذلك Elon Musk و Bill Gates و Joe Biden و Barack Obama و Kanye West و Jeff Bezos للترويج لبيتكوين احتيال.