رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة توريط جهة حكومة فى عملية نصب كبيرة على يد عامل بسوهاج

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من ضبط عامل لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تعيينهم بوظائف حكومية.

جاء ذلك استمراراً لجهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ المزعوم والنصب والاحتيال على المواطنين، وكشف ما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) بقيام (عامل، مقيم بمحافظة سوهاج) بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية.

وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد صحة البلاغ، وتبيم قيام المذكور بممارسة نشاط إجرامي تمثل فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الالتحاق بالوظائف الحكومية من خلال استغلال النفوذ المزعوم والاستيلاء من الشاكى على مبلغ مالى قدره (73) ألف جنيه مصرى مقدم لمبلغ (100) ألف جنيه مصرى مقابل تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية بزعم علاقاته الوطيدة بمسئولى تلك الجهة وأحضر له خطاب تعيين بذات الجهة "على خلاف الحقيقة".

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتحرى عنه.

وعثر بحوزته على كشف مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبى التعيين بذات الجهة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.