رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المحافظين" يطالب بفتح تحويل الطلاب المصريين بالخارج إلى الكليات المناظرة داخل البلاد

النبأ

توجه المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين ، بسؤال موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ووزيرة الصحة والسكان بشأن عدم تحويل الطلاب المصريين الذين يدرسون بالخارج إلي كليات مناظرة بمصر خاصة في الدول التي مازالت تعاني من جائحة كورونا.
وأوضح أن انتشار جائحة كورونا في العديد من دول العالم ، تسببت فى ترك بصماتها في شتي المجالات التعليمية والإقتصادية والصحية والإجتماعية وغيرها ، وهناك الآلآف من المصريين ممن يدرسون بالخارج في مرحلتي الليسانس والبكالوريوس في هذه الدول التي تأثرت بجائحة كورونا وأوقفت الدراسة في بعضها ، وتحول التعليم فينا إلي التعليم عن بعد في ، وهناك رغبة من بعض الطلبة في العودة إلي مصر والإلتحاق بالكليات المناظرة لكلياتهم التي يدرسون بها .
وأشار الي أن هؤلاء الطلاب يدفعون المبالغ الطائلة بالدولار للجامعات التي يدرسون بها، في حين أن الدراسة تكاد تكون متوقفة في هذه الجامعات من جراء الوباء المستشري والذي لا يعرف مداه.
وتساءل رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين حول إمكانية استقدام هؤلاء الطلاب وإخضاعهم للعزل الطبي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا ، وتحويلهم إلي الكليات المناظرة والإستفادة من العملات الحرة التي يدفعونها للجامعات الأجنبية حفاظاً علي مستقبلهم من ناحية ، ومراعاة للظروف الإستثنائية التي يواجها العالم من ناحية أخرى؟.