رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خارج المنهج».. تفاصيل أزمة امتحان اللغة الصينية للثانوية العامة والوزارة تحقق

ثانوية عامة
ثانوية عامة



تقدم طلاب المدرسة الصينية التابعة لإدارة 6 أكتوبر بالجيزة، البالغ عددهم ٩٦ طالب وطالبة بشكوى جماعية إلى  وزارة التربية والتعليم، ومديرية التعليم بالجيزة والإدارة التعليمية بسبب صعوبة أسئلة الامتحان، وسوء طباعة الورقة الامتحانية.

وبحسب الطلاب ٨٥ ٪؜ من أسئلة المادة من خارج المنهج الوزاري، الأمر الذي جعلهم عاجزين عن الإجابة عنها، موضحين أن أسئلة الامتحان يتم وضعها من قبل استاذة جامعية من كلية الألسن متخصصة باللغة الصينية.

 وأكدوا أن رد فعل على مستوى الامتحان يخص الدفعة كلها وليس أفراد، لافاين إلى أن الامتحان مخصص له ٤٠ درجة، أغلبها ضاع بسبب عجزهم عن فهم القطعة وجزئيات الامتحان نتيجة الكلمات التي لم يدرسوها.

كما اشتكي الطلاب من سوء طباعة الورقة الامتحانية، الأمر الذي أثر على مستواهم في الإجابة، لاسيما وأن اللغة الصينية هي لغة تعتمد على الرموز.

وفي السياق ذاته صرح نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم فتح تحقيق في شكوى الطلاب، مع تصحيح عينة عشوائية عاجلة لتأكد من مدى صحة شكوى الطلاب من صعوبة الامتحان.

تجدر الإشارة إلى أن ٥٩٢ ألف ٥١٢ ألف طالب أدوا اليوم امتحان اللغة الثانية وفق تخصص كل طالب في ٣٣١٣ لجنة أساسية على مستوي الجمهورية.