رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل الحالة الصحية للفنانة سميرة توفيق بعد خضوعها لجراحة في القلب

سميرة توفيق
سميرة توفيق

أعلنت لينا رضوان، ابنة شقيقة الفنانة اللبنانية القديرة سميرة توفيق، ومديرة أعمالها، عن تعرض "خالتها" لوعكة صحية، أدت لخضوعها لعملية قسطرة بالقلب، داخل مستشفى كليفلاند العالمي في أبو ظبي.

 

وطلبت "لينا" من الجمهور الدعاء لخالتها، وكتبت: "لكل من حمل همنا وطلب السلامة لسميرة توفيق مشكور ولكل من يتقسى لا يفتش فالقصة واضحة".

 

وأضافت "أولا سميرة توفيق بفضل الله بخير والصور تتكلم  من أبو ظبي مشفى كليفلاند العالمي .. ولأنها سميرة توفيق من زرعت الفرح والبسمة وحصدت بسيرتها الحسنة صداقات الكبار  وكانت وما زالت بفضل الله بصمة الجمال وسيدة لونها البدوي ،وصاحبة القلب المحب،هي التي لفت العالم بأغنياتها وبدويتها من لبنان موطنها  إلى مشارق الأرض ومغاربها".

 

وتابعت "وهذه المرة كالعادة وبعد ان أنهت فحوصاتها أصابتها عارض في القلب عارض بسيط لكن تكراره أخاف الأطباء  ... العارض الذي حصل لها لم يطمئن الجميع فأقروا ادخالها المشفى اي كليفلاند  هنا في ابو ظبي المشفى الذي تعالجت فيه منذ بدء تأسسه في الأمارات بطلب من الشيخ محمد بن زايد حفظه الله .. واليوم كانت القسطرة ،  القسطرة لا تخيف كما هو متعارف،،لكن الأطباء توقعوا نتائج اكبر ،،وكانت النتائج غير التوقعات.. فرحة الأطباء وعنايتهم كانت كبيرة بسلامة سميرة توفيق اليوم ،،  الممرضين والمشفى والجميع  ...الإمارات عزت سميرة توفيق ولم يتركوها ولم ينسوا عشرة العمر من  زمن جميل ،،من ايام الوالد الراحل الشيخ زايد طيب الله ثراه،  والشيخة فاطمة ابنة مبارك ام الإمارات حفظها الله".

 

اشتهرت الفنانة القدير سميرة توفيق بالغناء باللهجة البدوية، وهي من مواليد 25 ديسمبر 1935، وقدم لها الشعراء والملحنون من لبنان وسوريا والأردن العديد من الأغاني التي نالت شهرة عربية، منها أغنيات "حسنك يا زين" و"أسمر خفيف الروح" للفنان توفيق النمري التي كانت بداية شهرتها.