ads
ads

"تيك توك" يزيل أكثر من 49 مليون فيديو لهذا السبب!

تيك توك
تيك توك


أزال تطبيق تيك توك أكثر من 49 مليون مقطع فيديو في الأشهر الستة الماضية، وفقًا لتقرير الشفافية.

خلال النصف الثاني من العام، أزالت الشركة 49،247،689 مقطع فيديو على مستوى العالم ، أي أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي حمّلها مستخدموها ، وذلك لانتهاك إرشادات المجتمع وشروط الخدمة الخاصة بالشركة.

في (ديسمبر) ، تمت إزالة أكثر من ربع مقاطع الفيديو بسبب العُري البالغ والأفعال الجنسية.

تمت إزالة أقل من ربع مقاطع الفيديو بسبب "تصوير سلوك ضار أو خطير أو غير قانوني من قِبل القاصرين" والذي يمكن أن يشمل تعاطي المخدرات بما في ذلك الكحول بالإضافة إلى المشكلات الأكثر خطورة التي تتطلب التدخل من قبل تطبيق القانون.

شكل المحتوى الذي يحتوي على أنشطة غير قانونية وسلع خاضعة للرقابة 21.5 في المائة من عمليات الإزالة ، وتمت إزالة 15.6 في المائة من مقاطع الفيديو لإظهار الانتحار وإيذاء النفس والأعمال الخطيرة. ومع ذلك ، فيما يتعلق بالأخيرة ، تقول الشركة أنها "في المقام الأول" تعكس سياستها في إزالة مقاطع الفيديو ذات التحديات الخطرة.

من مقاطع الفيديو النهائية ، تمت إزالة 8.6 في المائة لمحتوى رسومي ، وتمت إزالة ثلاثة في المائة للمضايقة ، وأزيل أقل من واحد في المائة لخطاب الكراهية.

جاءت غالبية مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها من الهند ، مع إزالة أكثر من 16 مليون مقطع. تم سحب TikTok ، إلى جانب التطبيقات الصينية الأخرى ، من البلاد منذ ذلك الحين بسبب نزاع حدودي بين الهند والصين.

بعد الهند ، حصل المستخدمون من الولايات المتحدة على أكبر عدد من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها (أربعة ملايين) ، تليها باكستان والمملكة المتحدة وروسيا.

كما قدمت الهند والولايات المتحدة أكبر عدد من الطلبات القانونية لإزالة مقاطع الفيديو ، مع إزالة 291 مقطع فيديو و 78 مقطع فيديو ، على التوالي ، بناءً على طلب كل بلد.

تقول TikTok أنها لم تتلق طلبات قانونية من أي حكومة غير مذكورة في قائمتها ، والتي تشمل الصين. تم التشكيك في العلاقة بين TikTok والصين من قبل حكومة الولايات المتحدة ، التي تدرس حظر التطبيق بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

تفرق الشركة بين نسختها الصينية والدولية. لا يعمل TikTok في الصين ، ويتم تخزين بيانات مستخدم TikTok في الولايات المتحدة مع تكرار احتياطي في سنغافورة. وبحسب ما ورد لا تشارك بيانات المستخدم.