رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق عشرات الحسابات على تويتر لهذا السبب!

النبأ


تم تعليق العشرات من حسابات تويتر، بسبب نزعتها العنصرية البيضاء التي نشرت نظرية المؤامرة التي ألهمت مطلق النار في حادثة كرايستشيرش وإرهابيين آخرين.

وشهدت الشخصيات الرئيسية في Generation Identity إغلاق ملفاتها الشخصية جنبًا إلى جنب مع الفصائل الوطنية والإقليمية في ألمانيا والنمسا وإيطاليا وفرنسا والدنمارك.

تدعو المجموعة الأوروبية إلى "هجرة" المسلمين من أوروبا وتنشر نظرية مؤامرة تدعي أنه يتم القضاء على البيض.

كان اسم النظرية - "البديل الكبير" - عنوان بيان نشره برينتون تارانت قبل إطلاق النار على كرايستشيرش، والذي ألهم نفسه بالعديد من الهجمات الإرهابية الأخرى.

تبرع تارانت بأموال للفرع النمساوي من Generation Identity وتبادل رسائل البريد الإلكتروني الودية مع زعيمه Martin Sellner ، الذي مُنع من دخول بريطانيا والولايات المتحدة لأسباب أمنية.

تم السماح له وشخصيات بارزة أخرى في الشبكة بالبقاء على تويتر، على الرغم من الدعوات واسعة النطاق للعمل بعد إطلاق النار في مارس 2019 في كرايستشيرش ، حتى يوم الجمعة.

وقالت شبكة إن بي سي إن أكثر من 50 حسابا قوميا أبيض تم حذفها لكن تويتر لن يؤكد الرقم علنا.

وقال متحدث: "تم تعليق الحسابات المعنية لانتهاكها سياساتنا فيما يتعلق بالتطرف العنيف".

جاء ذلك بعد أن أصدر المشروع العالمي ضد الكراهية والتطرف تقريرًا نقديًا يقول فيه أن تويتر و يوتيوب قد سمحا لـ Generation Identity بتشغيل "منتشر".

وقال التقرير إن إيديولوجيتها الأساسية ألهمت ست هجمات قاتلة منذ أكتوبر 2018 ، في كرايستشيرش بنيوزلاندا.

وأضافت أنه "سيكون من غير المعقول أن تسمح منصات وسائل التواصل الاجتماعي بدعاية داعش للإنتشار والنمو دون رادع ، ولكن هذا بالضبط ما يحدث مع تلك الحسابات العنصرية".