رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة اكتشاف 40 إصابة بكورونا في مديرية شبين الكوم التعليمية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، حقيقة ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك حول إصابة عدد 40 من العاملين بديوان إدارة شبين الكوم التعليمية بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة عدم صحة هذه المعلومات.

كما أوضحت المديرية أن عدد من تأكد إصابتهم فعليا بالفيروس اثنان فقط هما: مدير عام الإدارة وأحد العاملين بمكتبها فقط.

كما أكدت مديرية التعليم بالمنوفية أن عدد الحالات المخالطة لهما ثمانية حالات فقط من العاملين بديوان الإدارة وتم منحهم إجازة استثنائية بقرار رئيس الوزراء.

وفي السياق ذاته تفقد، اليوم، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، أحمد سويد، ديوان الإدارة التعليمية بشبين الكوم، لمتابعة عمليات التعقيم والتطهير بعد التأكد من ظهور حالتين إيجابيتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد ضمن خطة متابعة دواوين الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للتأكد من تطبيق كافة  الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وشدد «سويد» على التزام جميع العاملين والمترددين على ديوان الإدارة بارتداء الكمامة  الواقية والمرور من بوابة التعقيم قبل دخول المبنى وتطبيق خطة التباعد الاجتماعي بين العاملين والمواطنين منعا لنقل العدوى

وأشارت المديرية إلى أنه يتم تعقيم ديوان الإدارة بالكامل يوميًا قبل دخول العاملين مكاتبهم وبعد انصرافهم متبعين كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامتهم.

فيما أوضحت أنه تم تخفيض أعداد العاملين بديوان الإدارة بتقسيمهم بالتناوب منعا للتجمعات كإجراء احترازي.

وأكدت أنها تتابع عن كثب  عمليات تعقيم وتطهير ديوان الإدارة وسيقوم فريق من أمن ديوان المديرية بتطهير وتعقيم ديوان الإدارة ومتابعة اتباع الاجراءات الاحترازية بالمكاتب والحمامات وارتداء جميع العاملين والمترددين الكمامات الطبية. 

وأشارت المديرية إلى أنه في هذه الظروف الحرجة التي تتزامن مع عقد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة والدبلومات الفنية نهيب بالمهتمين بالعملية التعليمية بتحري الدقة فيما ينشر.