رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واحدة من كل 7 فتيات تتلقّى تهديدات إباحية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أظهر مسح جديد أن واحدة من كل سبع شابات تلقت تهديدات بأن صورهن الحميمية تتم مشاركتها دون موافقتهن.

أجرت الجمعية الخيرية الخيرية للعنف المنزلي دراسة استقصائية لـ 2060 شخصًا ، بما في ذلك 282 امرأة تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا ، ووجدت أن هذه الفئة العمرية من المحتمل أن تستخدم الصور الجنسية لأنفسهم ضعفها مقارنةً بعامة السكان ضدهم على أنها إباحية انتقامية.

ويقصد الإباحية الانتقامية - فعل "مشاركة المواد الجنسية الخاصة بقصد التسبب في الضيق" - كان غير قانوني في إنجلترا وويلز منذ عام 2015. في يوليو 2017 ، أُعلن أنه أصبح جريمة جنائية في اسكتلندا، مع تعرض الجناة لخطر الحبس حتى خمس سنوات في السجن.

أظهر الاستطلاع أنه من بين كل 14 امرأة تعرضت للتهديد بالانتقام من الإباحية ، تم تهديد 72 في المائة من قبل شريك حالي أو سابق وأن 83 في المائة منهن تعرضن لأشكال أخرى من سوء المعاملة.

وأضافت أنه على الرغم من أن 60 في المائة من أولئك الذين تعرضوا للتهديدات كانوا تحت سن 40 ، فإن حوالي واحد من كل ثمانية كانوا في الستينيات ، مما يشير إلى أن الإباحية الانتقامية تحدث عبر الفئات العمرية.

تقول المؤسسة الخيرية إن هذا أمر حيوي بالنظر إلى أن مشاركة هذه الصور أصبحت جزءًا شائعًا بشكل متزايد من العلاقات الرومانسية ، مضيفة أن 27 في المائة من الشباب و 43 في المائة من الشابات فعلوا ذلك.

وسلط المسح الضوء على أن 83 في المائة من النساء اللواتي تلقين تهديدات بالانتقام من الإباحية قالوا إن صحتهن العقلية ورفاههن يعانين ، حيث قالت أكثر من واحدة من كل 10 أنهن يرغبن بالانتحار.

قال أكثر من ثلاثة أرباع (78 في المائة) أيضًا أنهم غيروا الطريقة التي تصرفوا بها ، حيث سمح واحد من كل 10 الجاني بالاتصال بأطفالهم ، ونسبة أقل بقليل تقول أنهم شعروا أنهم مجبرون على مواصلة العلاقة أو استئنافها.