رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور| "حسبنا الله".. طلاب الثانوية العامة يعبرون عن غضبهم من امتحان الفيزياء

النبأ

اشتكى معظم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والرياضة من امتحان الفيزياء، الذي أداه الطلاب صباح اليوم الثلاثاء.

ونشر أحد مسؤولي مجموعة "الثانوية العامة 2020" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا يسأل فيه طلبة الثانوية العامة شعبة علمي، عن أي من أسئلة الفيزياء كان صعبًا من وجهة نظرهم.

وانهالت تعليقات الطلاب التي أكدت معظمها أن جميع أسئلة الامتحان صعبة، وعلقت إحد الطالبات مدونةً: "الامتحان كله زفت"، فيما علقت أخرى: "والله كل المسائل كانت صعبة، كلها مش مباشرة، والوقت كان قليل بجد والله حرام اللي بيحصل دا، يعني الامتحان لما بييجي صعب بييجي سؤالين أو 3 مش 5 و 6".

ووصفت إحدى الطالبات الامتحان بـ"الزفت"، مُشيرة إلى أن واضعي الامتحانات لم يراعوا توقف الدروس والمراجعات منذ شهر مارس الماضي، الأمر الذي من شأنه جعل الامتحانات صعبًا بالنسبة للطلبة الذين ذاكروا المادة –بحسب وصفها- واكتفى بعض الطلبة بقول "حسبي الله ونعم الوكيل"، مُعبرين عن صعوبة الامتحان.

 

وكان لأحد الطلاب رأي آخر، والذي علق مدونًا: "الامتحان مش صعب، بس وقته قليل ومليان أفكار والمشكلة في الوقت"، فيما استنكرت أخرى، مُعلقة: "الامتحان صعب، وليه طالعين يقولوا سهل!".

تجدر الإشارة إلى أن أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والرياضة امتحان الفيزياء، صباح اليوم الثلاثاء، فيما أدى طلاب شعبة الأدبي امتحان التاريخ، وسط إجراءات احترازية للوقية من تفشي عدوى كورونا.