ads
ads

بالفيديو.. مشاجرة داخل مسجد بالمعادي تثير غضب الأهالي والأمن يضبط المتهمين

لقطة من الفيديو المتداول على فيسبوك
لقطة من الفيديو المتداول على فيسبوك
أحمد عمران

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» مقطع فيديو يرصد مشاجرة داخل مسجد بمنطقة المعادى جنوبي القاهرة، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا وغضب أهالي المنطقة.


يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن، رصدت الفيديو المتداول على شبكة الإنترنت، وتبين من خلال التحريات أن المشاجرة وقعت داخل مسجد الصحابة بجوار السجل المدني بدائرة قسم شرطة المعادى، وتم تحديد طرفيها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي أسفرت عن ضبطهم، واقتيادهم الى ديوان القسم.

من جانبها، أصدرت وزارة الأوقاف بيانا بشأن الفيديو المتداول لمشاجرة داخل مسجد بمنطقة المعادى، مؤكدة أنه «زاوية» مغلقة وتم فتحها بمعرفة أحد الأهالى.

وقال الشيخ خالد خضر وكيل وزارة لأوقاف بالقاهرة إن سبب فتح الزاوية ليس لأجل الصلاة وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التي توزع على الفقراء، وحدث خلاف بين بعض الأهالي على أمور لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق، ولَم يحدث أي اعتداء على أي من المصلين.
 
وأوضح خضر أن إدارة أوقاف البساتين بمديرية الأوقاف بالقاهرة حررت محضرا تجاه المتجاوزين، يحمل رقم 11402 بتاريخ 6 / 7 / 2020 م إداري البساتين مع إعادة غلق الزاوية.