ads
ads

بالصور.. الرئيس السيسي يقدم واجب العزاء لأسرة الفريق محمد سعيد العصار

النبأ
محمد يوسف

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي واجب العزاء لأسرة الفريق محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، الذي وافته المنية مساء أمس بالمركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مسجد المشير في الحادية عشرة صباحا. وتقدم مشيعي جنازة الفريق الراحل محمد العصار بحضور كبار رجال الدولة والقوات المسلحة. وحرص الرئيس على تقديم العزاء لأسرة الفقيد.

بالصور.. الرئيس السيسي

وولد الفريق العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد جميع الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى، كما عمل مساعدا لرئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيسا لهيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعدا لوزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشارا لوزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية ثم عين في سبتمبر ٢٠١٥ وزيرا للإنتاج الحربي.


بالصور.. الرئيس السيسي

 

وأعلنت رئاسة الجمهورية في أواخر شهر يونيو عن ترقية الفقيد إلى رتبة الفريق فخري ومنحه وشاح النيل.

ويعد الفريق الراحل محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى، واحد من أبرز العقول العسكرية والمدنية خلال الفترة الحالية، فالفريق العصار أحد أهم الوجوه في العشر سنوات الأخيرة، وكان من بين رموز ثورة 30 يونيو، وكذلك شهدت وزارة الإنتاج الحربى في عهده طفرة كبيرة للغاية في مختلف المجالات.

بالصور.. الرئيس السيسي
بالصور.. الرئيس السيسي