ads

«فيسبوك»: تدريب 2000 شركة صغيرة ومتوسطة فى مصر عام 2020

فيسبوك - أرشيفية
فيسبوك - أرشيفية


أعلنت شركة «فيسبوك» اليوم الإثنين، وبالشراكة مع "رايز أب" توسيع برنامج Boost with Facebook في جمهورية مصر العربية، ويتضمن ذلك تقديم المزيد من الدعم للشركات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم في ظل التبعات الاقتصادية الصعبة التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19. 

وصممت فيسبوك برنامج Boost with Facebook لمساعدة الأعمال التجارية الصغيرة على تنمية أعمالهم وذلك من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم الرقمية، ويقدم البرنامج جلسات تدريبية افتراضية عبر الإنترنت للشركات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم في مجال التسويق الإلكترونية بحسب طبيعة أعمالهم. 

ويركز المنهاج التعليمي للجلسات التدريبية على نماذج تعليمية قوية تدعم جهود تلك الشركات خلال مواجهتهم للتحديات التي تسببت فيها الجائحة. وتم تدريب 400 شركة مصرية صغيرة ومتوسطة الحجم عبر البرنامج منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي. 

وتضمين البرنامج نماذج تدريبية مخصصة لمواجهة تلك التحديات تضمن للأعمال التجارية القدرة على البقاء على تواصل مع عملائهم خلال فترة الجائحة. بالإضافة إلى إعادة تصميم وطريقة ايصال البرنامج للمستفيدين منه حتى يتمكنوا من حضور جلساته الافتراضية على الإنترنت." 

وأكد رامز شحادة المدير التنفيذي لشركة فيسبوك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التزام الشركة بتوفير المزيد من الدعم للشركات الصغيرة و المتوسطة كلما أمكن لتوفير المهارات الرقمية الضرورية لتلك الأعمال التجارية حتى تتمكن من تحقيق التعافي وتضمن حضورها المؤثر على الإنترنت." 

وقد تم تصميم برنامج Boost with Facebook لتحفيز نمو قطاع ريادة الأعمال في جمهورية مصر العربية، وقد عمل البرنامج بشكل وثيق مع الجهات الحكومية المصرية لضمان توافقه مع المبادرات الرئاسية الموجهة نحو تحفيز نمو الاقتصاد والرقمنة، بالإضافة إلى تمكين المرأة.

من المنتظر أن يتم إطلاق برنامج Boost with Facebook للتدريب اونلاين، غدا الموافق 7 يوليو الجاري، ويستهدف عبر جلساته التدريبية الافتراضية التواصل مع وتدريب أكثر من 2000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم طوال عام 2020. بالإضافة إلى إطلاق خدمة جديدة تصل إلى 300 شركة صغيرة ومتوسطة أخرى لدعمهم فيما يخص استفساراتهم في مجال التسويق الرقمي، حيث سيتم توفير جلسات إرشادية وتدريبية منفردة لكل شركة لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.