رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوتيوب يسمح لمنشئي لمحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي للرد تلقائيًا على التعليقات

يوتيوب
يوتيوب


يطرح يوتيوب، تقنية "SmartReply" على التطبيق، مما يعني أن التعليقات التي تراها على الموقع ربما لم يكتبها أحد بالفعل.

تقوم التكنولوجيا بتحليل الرسائل ثم تستخدم الذكاء الاصطناعي لتخمين ما قد يرغب الشخص في قوله ردًا عليها. يمكن للمستخدمين بعد ذلك تحديد هذه الاستجابة ونشرها، دون الحاجة إلى كتابة أي شيء لأنفسهم.

لقد ظهرت بالفعل في تطبيق Gmail ورسائل Android ، وهي مفتوحة للمطورين الذين يمكنهم دمجها في تطبيقهم الخاص.

لكنها الآن قادمة على موقع يوتيوب، الذي يمثل أكثر الأماكن العامة التي ستظهر بها أي رسائل كتبها برنامج SmartReply.

إذا علّق أحد الأشخاص على مقطع فيديو يسأل عن الوقت الذي سيكون فيه المزيد منه، على سبيل المثال، قد يقترح نظام SmartReply أن منشئ المحتوى يرد قائلا "الفيديو التالي قادم في أغسطس". سيتمكنون بعد ذلك من نشر ذلك - وسيتلقى المعلق إشعارًا تم الرد عليه، دون معرفة بالضرورة أنه مكتوب بواسطة برنامج.

قالت جوجل إن نشر الذكاء الاصطناعي على يوتيوب يشكل تحديًا خاصًا ، بسبب طبيعة الرسائل التي تميل إلى الظهور على الموقع. على عكس اللغة المطولة والرسمية للبريد الإلكتروني ، تميل تعليقات YouTube إلى تضمين "تبديل اللغة ، والكلمات المختصرة ، العامية ، والاستخدام غير المتسق لعلامات الترقيم ، والاستخدام المكثف للرموز التعبيرية".

ولكن تم اتخاذ القرار بتقديمه إلى مستخدمي YouTube لأن منشئي المحتوى يتلقون غالبًا عددًا كبيرًا من الردود على مقاطع الفيديو الخاصة بهم في شكل تعليقات ، ويمكن استخدام ميزة SmartReply للسماح لهم بالبقاء على اتصال بسهولة أكبر.