رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. أعداد مصابي كورونا الذين غادروا مستشفيات الشرقية بعد شفائهم

النبأ


أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن خروج ٦٧ حالة شفاء جديدة بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، من مستشفيات العزل بالمحافظة منها ١٧ من مستشفى أبو حماد المركزي. 

وكذلك ١٥ من مستشفى حميات الزقازيق، و١٤ من مستشفى السعديين المركزي، و٧ من مستشفى عزل فاقوس، و٥ من مستشفى بلبيس المركزي، و٥ من مستشفى ههيا المركزي، و٤ من مستشفى الصالحية المركزي، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الشفاء إلى ١٥٦٨ حالة بالمحافظة حتى الآن.


وأضاف أن هذه الحالات منهم ٢٣٣ بمستشفى السعديين، و ٢٢٣ بمستشفى أبو حماد المركزي، و ١٩٧ حالة بعزل الزقازيق، ، و ١١٧ بمستشفى منيا القمح المركزي، ١١٢ بعزل فاقوس، ٩٩ بمستشفى بلبيس، و ٧٥ بحميات الزقازيق، و ٧٤ بمستشفى ههيا المركزي، و ٦٧ بمستشفى الإبراهيمية المركزي، و ٦٤ بمستشفى الحسينية المركزي. 

وأيضا ٥٥ بمستشفى أولاد صقر المركزي، و ٤٠ بمستشفى حميات سنجها بكفر صقر المركزي، و ٣٥ بمستشفى مشتول السوق المركزي، و٣٥ بمستشفى ديرب نجم المركزي، و٣١ حالات بالصدر، و٣٠ بمستشفى القرين المركزي، و٣٠ بمستشفى الصالحية الجديدة المركزي. 

بالإضافة ١٧ من مستشفى القنايات المركزي، و١٤ بمستشفى أبو كبير المركزى، و٩ من مستشفى الزقازيق العام، و٧ من مستشفى الزوامل المركزي، و٢ بحميات فاقوس، ومثلهما بمستشفى الصوفية المركزي.

وأوضح أن هذه الحالات تم خضوعها لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مشيرا إلى أنه تم التنبيه عليهم بإستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد على إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.