ads
ads

تيك توك يوضح كيف تعمل خوارزمياته؟

تيك توك
تيك توك


كشف تطبيق Tiktok عن كيفية عمل خوارزمياته للتوصية على منشور جديد، حيث تستخدم الخوارزمية عددًا من العوامل لتأسيس اقتراحاتها لمقاطع من 15 ثانية.

تتضمن هذه الرسائل تفاعلات المستخدم، مثل مقاطع الفيديو التي يحبها المستخدم أو يشاركها، والحسابات التي يتابعونها، والتعليقات المنشورة بالإضافة إلى معلومات الفيديو مثل الأصوات والتاجات.

سوف تستخدم Tiktok إعدادات جهازك ولغتك من أجل "التأكد من تحسين النظام للأداء" ولكن الحصول على وزن أقل مقارنة بالمقاييس الأخرى "نظرًا لأن المستخدمين لا يعبرون عن هذه التفضيلات بنشاط".

العديد من تأثيرات خوارزمية TikTok ستكون مألوفة. يتم تقديم ميزات مماثلة من قبل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter و YouTube عند إنشاء حساب جديد.

عندما يقوم المستخدم بالتسجيل لأول مرة في TikTok ، سيُطلب منه اختيار فئات الاهتمامات مثل "الحيوانات الأليفة" أو "السفر".

بالنسبة لأولئك الذين لا يختارون مقاطع الفيديو، يتم منحهم خلاصة معممة لمقاطع الفيديو الشائعة، مع إبداءات الإعجاب والتعليقات للمستخدم مما يدفع خوارزمية التوصية نحو المحتوى الذي يعجبك.

الضغط لفترة طويلة لإضافة مقطع فيديو إلى مفضلات المستخدم ، أو الضغط على زر "غير مهتم" ، سيؤثر أيضًا على كيفية التوصية بمحتوى مشابه لذلك الفيديو.

يقول TikTok أن أحد أقوى المؤشرات المثيرة للاهتمام هو ما إذا كان المستخدم أنهى مشاهدة مقطع فيديو أطول من البداية إلى النهاية، مما يضيف وزنًا أكبر لخوارزمية التوصية.

"يتم بعد ذلك ترتيب مقاطع الفيديو لتحديد احتمالية اهتمام المستخدم بجزء من المحتوى ، ويتم تسليمها إلى كل خلاصة فريدة لك."