رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة جريمة بشعة.. «النبأ» فى مسرح حادث ذبح زوجة وحرقها بـ«الظاهر» (صور)

محرر النبأ في موقع
محرر النبأ في موقع الحادث


استيقظ سكان شارع ابن خلدون المتفرع من ميدان السكاكيني بالظاهر، يوم السبت الماضي، على جريمة قتل بشعة ،حيث أقدم موظف على قتل زوجته بدم بارد، وإشعال النار في جثتها في مشهد تقشعر منه الأبدان، لم نعتد عليه في حياتنا اليومية نظرا لبشاعة الجريمة وقسوة قلب منفذها، خاصة وأن الضحية الجميع شهد لها بدماسة الخلق والسمعة الطيبة والمحبة بين سيدات الشارع الهادئ.

وانتقلت جريدة "النبأ" لمسرح الجريمة لترصد أحداثها عن قرب وترصد تفاصيلها منذ وقوعها علي لسان أهالي المنطقة وبعض شهود العيان ممن شاهدوا تلك الجريمة البشعة.

الأستاذ إسماعيل صاحب محل بقالة وأحد جيران المجني عليها يقطن في الشقة المقابلة لشقة المجني عليها بالعقار الموجود بالجهة المقابلة، روي باستفاضة ل" النبأ " تفاصيل تلك المأساة، وبدأ حديثه عن المجني عليها " رحاب " هو وزوجته وعن سمعتها الطيبة في الشارع، مؤكدا أنها كانت تتمتع بحسن الخلق والطيبة بين الجيران، وأشار إلى أنه منذ أن قدمت إلى الشارع من عامين تقريبا لم يصدر منها أي تجاوز في حق أحد من جيرانها وفي يوم الحادث وتحديدا مساء يوم السبت الماضي في حوالي الساعة 11 مساء سمعوا أصوات شجار وصرخات من شقة المجني عليها والتي تقع بالطابق الثالث بالعقار رقم 22 بالجهة المقابلة لشقته.

ولفت إلى أنها تسكت فجأة وتبدأ مرة ثانية في الشجار هي وزوجها واستمر هذا الوضح لحوالي الساعة الواحدة صباحا وفجأة بدأت رائحة دخان تنبعث من نوافذ الشقة وعليه تجمع بعض من الشباب وأهالي الشارع وسكان العقار محل الواقعة وصعد الجميع إلي الشقة، وتم طرق الباب لكن دون جدى فأضطر شباب الشارع لكسر الباب وعندما دلف الجميع إلي داخل الشقة فكانت المفاجأة ،حيث عثر علي الزوجة غارقة في بركة من الدماء والنار مشتعلة في جثتها وفي الشقة وتم إخماد النيران من قبل الأهالي وجرى إبلاغ قسم شرطة الظاهر بالواقعة وعلي الفور حضرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وتم عمل كوردون أمني حول المنطقة، أيضا حضر قائد قوات الحماية المدنية بنفسه مع سيارات الإطفاء إلي المكان.

وعن كواليس ارتكاب الجريمة أشار إسماعيل إلى أن جثة المجني عليها كان بها 3 طعنات، طعنة في الرقبة وطعنة بمنطقة أسفل البطن وطعنة في الجهة اليمني أسفل الزراع، وأشار إلى أن الزوج المتهم بعد قتل المجني عليها قام بإحضار سجادة و مشمع بلاستيك ووضعهما علي الجثة وأشعل النار فيها واصطحب طفلته التي تبلغ  من العمر حوالي 4 سنوات وتوجه إلي منزل والدته وترك طفلته وفر هاربا لمكان غير معلوم، ومازال البحث مستمرا عنه، ولفت بأن والدة المجني عليها عندما علمت بالحادث حضرت إلي المكان وأخذت تقول إن المتهم تحدث معها في الهاتف وقال لها بأنه سوف يحضر إلي منزلهم هو وزوجته "رحاب " في غضون نصف ساعة في حين أنه كان قد تخلص منها وقتلها.

وأضاف إسماعيل أن الزوج المتهم كان دائم الشجار مع زوجته علي الرغم من أن  الشقة تعتبر ملك المجني عليها والدها هو الذي دفع ثمنها واشتراها منذ عامين لنجلته، وأوضح أن المجني عليها كانت غاضبة عند أهلها منذ شهر، وعادت منذ فترة قصيرة.

الأستاذ علي صاحب محل مجمدات بنفس الشارع الذي حدثت به الجريمة أكد أنه فوجئ في صبيحة أمس الأحد بتواجد كثيف للشرطة علي غير العادة، واصفا الشارع بأنه من الشوارع الهادئة بالمنطقة ولا يوجد به مشاكل، وعندما سأل عن سبب تواجد الشرطة.. قال بعض الأهالي له إن هناك جريمة قتل حدثت ليلا في العقار رقم 22 ملك الحاج الأباصيري، أحد الأشخاص قام بقتل زوجته وأشعل النار في الشقة وفر هاربا مصطحبا معه طفلته.

كان اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة تلقي، إخطارا من قسم شرطة الظاهر بنشوب حريق في شقة سكنية بدائرة القسم وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الموقف وإخماد النيران، وبالانتقال إلي المكان وبالفحص والمعاينة، تبين العثور على جثة سيدة وبمناظرة الجثة تبين وجود جرح قطعي بالرقية.

وكشفت التحريات أن جريمة القتل ارتكبت قبل اشتعال النيران في الشقة،وأفادت التحريات  الأولية أن الزوج وراء ارتكاب الجريمة،وأنه قتلها وهرب بطفلتهما 4 سنوات وعثر عليها لاحقًا.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي اشرف اللواء أشرف الجندي حكمدار العاصمة وبرئاسة اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية وبمشاركة ضباط مباحث قسم شرطة الظاهر لضبط المتهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق،وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.