رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قُدرت ممتلكاته ب5 ملايين جنيه».. تفاصيل تورط نصاب بغسل أموال في سوهاج

أموال _ أرشيفية
أموال _ أرشيفية

كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن قيام شخص «محبوس» بارتكاب واقعة غسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى بسوهاج، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وكذا التحويلات المالية غير المشروعة.

وتبين من خلال التحريات قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بسوهاج "محبوس حاليا على ذمة قضية "نصب") بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والعقارات وتلقى مبالغ مالية من المواطنين بلغ إجماليها (5.000.000 - خمسة ملايين جنيه) مقابل أرباح، إلا أنه لم يفى بوعده ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

واضافت التحريات أن المذكور لجأ إلى غسل الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الشركات وشراء المعدات الثقيلة، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بحوالى (5 ملايين جنيه) تقريباً.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.