رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شعث»: المظاهرات ستطيح بإدارة ترامب وإسرائيل قلقة من تصاعدها

 الدكتور أسامة شعث
الدكتور أسامة شعث السياسي الفلسطيني البارز


قال الدكتور أسامة شعث السياسي الفلسطيني البارز والأستاذ في العلاقات الدولية، أن حكومة الإحتلال بزعامة نتنياهو تسابق الزمن لفرض حقائق  على الأرض  بالإستيطان ومصادرة الأرض وإقرار إجراءات الضم لأجزاء من الضفة، قبل رحيل إدارة ترامب .

 

وأكمل شعث في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، من المؤكد أن هناك قلق إسرائيلي من المظاهرات الأمريكية المتصاعدة ؛ والتي قد تدفع بإدارة ترامب للضغط على نتنياهو لتأجيل تنفيذ قرار الضم للأراضي الفلسطينية ، فوجود إدارة ترامب  فرصة ذهبية لن تتكرر  لها، لتنفيذ مخططاتها التوسعية التهويدية العدوانية

 

وأضاف أن المظاهرات المشتعلة في أنحاء الولايات الأمريكية المتحدة دليل على حالة السخط الشعبي الأمريكي نتيجة سياسات الإدارة  الأمريكية وسلوك العديد من رجال الشرطة العنصري ضد المواطنين الأمريكان من أصول أفريقية

 

وأشار الى أن الرئيس الأمريكي ترامب منذ توليه الحكم في ٢٠١٧ وصف المواطنين الأمريكان  من أصول أفريقية، بالحثالة، واتخذ سياسات عنصرية تجاههم.

 

وأوضح أن سياسة ترامب العنصرية شجعت العديد من رجال الشرطة لممارسة نفس السلوك العدواني تجاه المواطنين الأمريكيين من أصول أفريقية، مشيرا إلى أن استمرار  الشرطة الامريكية باستخدام العنف ضد المتظاهرين قد تغرق أمريكا في دوامة العنف وتهدد السلم الأهلي.

 

وأضاف الخبير الفلسطيني، أن تصاعد واستمرار هذه الأحتجاجات سيقضي على فرص  ترامب للفوز في الانتخابات الأمريكية المزمعة في نوفمبر القادم.


وتابع أن الإدارة الأمريكية الحالية هي الأسوا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أخفقت في إدارة علاقاتها الدولية ونقضت القانون الدولي وانسحبت من العديد من المنظمات والمعاهدات الدولية،   كما أحدثت خرابا في العديد من الملفات الدولية واهمها قضية فلسطين.

 

وأردف أن اَي إدارة اخرى ستتولى البيت الأبيض في الأشهر القادمة ستنغمس في ترميم وإصلاح الخراب الذي أحدثه ترامب طيله فترة حكمه في السياسات الخارجية والداخلية الأمريكية

 

وبشان مستقبل خطة صفقة القرن أوضح شعث لطالما رفضتها القيادة الفلسطينية. فانها ولدت ميتة، لكنها ستدفن مع رحيل ترامب من البيت الأبيض.