رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إرشادات العزل المنزلي لمخالطي مريض كورونا

أرشادات العزل المنزلي
أرشادات العزل المنزلي للمخالطين لمريض كورونا-أرشيفية

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19"،أصبح العزل والحجر الصحي، من أهم الاستراتيجات المستخدمة من قبل ممثلي الرعاية الصحية لتقيد حركة المصابين، أو المشتبه باصابتهم؛ وذلك لمكافحة ومنع انتشار الأمراض شديدة العدوى بين المخالطين.

المستشفى، والمنشآت الصحية، وكذلك المنازل هي الأماكن التي يمكن استخدامها كحجر صحي لعزل الأشخاص المشتبه باصابتهم، ويستمر الحجر أو العزل إلى أن تختفي خطورة نقل المرض للآخرين، وهناك مجموعة من الإرشادات الوقائية والاحترازية، يجب اتباعها للشخص الخاضع المنزلي للعلاج من فيروس كورونا، وتتمثل في الآتي:

إرشادات العزل المنزلي للمخالطين:

1-من الضروري أن يتواجد بقية أفراد الأسرة في غرفة غير غرفة الشخص الخاضع للعزل الذاتي المنزلي قدر الامكان، وفي حالة ضرورة التعامل، لابد أن يكون في مسافة مترين على الأقل.

2-يفضل نوم الشخص المصاب في غرفة منفصلة  " في حالة إمكانية ذلك الأمر"، أو استخدام حمام منفصل، للحفاظ على صحة كل أفراد الأسرة بشكل أفضل.

3-منع أي زيارات منزلية غير ضرورية، وتقليل الاختلاط قدر الامكان.

4-ضرورة ارتداء الكمامة الطبية عند التعامل مع الشخص المعزول "،على سبيل المثال عند دخول غرفته"، والتخلص من الكمامة بعد الاستخدام، بوضعها داخل كيس مغلق، وإلقائها في سلة المهملات.

5-ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر، لمدة "20" ثانية على الأقل في كل مرة، أو استخدم المطهر الكحولي، وتجنب لمس العين، والأنف، والفم بأيدي غير نظيفة.

6-عدم استخدام الأدوات المنزلية الخاصة بالشخص المعزول مثل الأطباق، والأكواب، والفوط، والمفارش، والملابس، ولابد من غسلها جيدا بالماء والصابون، مع ضرورة ارتداء القفازات أثناء الغسيل.

7-تنظيف جميع الأسطح التي يتم لمسها كثيرا مثل أجهزة الكمبيوتر المشتركة، مقابض الأبواب، الهواتف المنزلية، تجهيزات الحمام، الطاولات بجانب السرير، مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية .

8-اﻟﺘﺄﻛﺪ من أن المساحات المشتركة في المنزل بها تهوية جيدة.

9-تجنب الاختلاط والتجمعات قدر الامكان، وتقليل وقت الإقامة في الأماكن المزدحمة أقل وقت ممكن.

10-عدم غسل ملابس باقي أفراد الأسرة، مع ملابس الشخص المعزول.

أقرأ ايضا:

متى يتوجه مريض العزل المنزلي لـ"Covid-19"إلى المستشفى؟