رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على السيرة الذاتية لوزير الدفاع السوداني الجديد

النبأ

 أدى اليوم اللواء ركن، يسن إبراهيم يسن عبد الهادي، القسم وزيرا للدفاع، أمام رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

 

وحضر مراسم القسم، التي أقيمت في بيت الضيافة بالخرطوم، رئيس القضاء نعمات محمد عبد الله، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

 

وقال وزير الدفاع السوداني الجديد في تصريح صحفي عقب أدائه القسم: "سنعمل سندا وعونا للأخوة في مجلس الوزراء متكاتفين بكل جهد وهمة ووفاء وفداء، واستلهاما لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة وعموم الشعب الصابر الأبي، لتحقيق أهداف الوثيقة الدستورية للوصول بالفترة الإنتقالية إلى غاياتها ومقاصدها".

 

يذكر أن وزير الدفاع الجديد اللواء ركن يسن إبراهيم، كان عيّن خلفا لوزير الدفاع السابق، الفريق أول ركن جمال عمر الذى وافاه الأجل فى 25 مارس الماضى بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية.

 

ونشرت وكالة الأنباء السودانية بالمناسبة السيرة الذاتية لوزير الدفاع السوداني الجديد، مشيرة إلى أنه من مواليد الخرطوم عام 1958، وتحصل بعد تخرجه من الكلية الحربية السودانية على بكالوريوس علوم عسكرية من جامعة مؤتة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعلى ماجستير علوم عسكرية من كلية القادة والأركان، وكذلك زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية نميري العسكرية العليا.

 

ولوزير الدفاع السوداني الجديد مؤلفات منها "الصراع العربي الإسرائيلي وأثره على الأمن القومي العربي".

 

المصدر: سونا+ روسيا اليوم