رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس النقابة العامة يُوضح خطة وزارة البترول لعلاج المصابين من أفراد القطاع

محمد جبران
محمد جبران


أعلن محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وعضو مجلس إدارة المجلس الطبى الأعلى لقطاع البترول، أن المهندس طارق الملا وزير البترول، أصدر تعليماته للمجلس الطبي الأعلى لقطاع البترول برئاسة المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، بتوفير أماكن عزل للمصابين من أفراد القطاع.

وأضاف جبران في تصريحات، أن أيضًا سيتم توفير فرق طبية كاملة في جميع محافظات مصر، لافتًا إلى أن ذلك ما جرى العمل عليه بالفعل منذ أكثر من شهر للاستعداد لمثل هذه التحديات و مجابهة الأزمة من أجل توفير خطة علاجية للعاملين بالبترول.

وأشار جبران إلى أن قطاع البترول جاهز لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

وقال رئيس النقابة العامة، إن الحكومة تناولت إدارة الأزمة باحترافية ومسئولية عالية، وقامت بالحفاظ على الأرواح بغض النظر عن النتائج الاقتصادية والأعباء التى ستترتب على هذه الإجراءات الاحترازية.

ولفت جبران إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل جميع شركات قطاع البترول مع توفير المتطلبات اللذمة لذلك من معدات وقاية وغيرها من المتطلبات.

وأكد جبران، أنه تم تشكيل غرف عمليات من اللجنان النقابية داخل شركات البترول بجميع محافظات مصر لمتابعة الموقف أول بأول من النقابة العامة.