رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الانتخابات الأمريكية.. زوكربيرغ ينتقد تويتر ورئيسها يرد عليه!

النبأ


انتقد مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك موقع تويتر بعد نشر تغريدات زائفة لدونالد ترامب.

أضاف Twitter رابطًا أزرقًا أسفل التغريدات، والذي يقرأ "احصل على الحقائق حول بطاقات الاقتراع بالبريد" ، ويأخذ المستخدمين إلى مقالات التحقق من الحقائق من غرف الأخبار والصحفيين والتي تفضح ادعاءات ترامب بأن التصويت البريدي "احتيالي" والتنبؤ بأن "صناديق البريد سيتم سرقة ".

في حين أن تزوير الناخبين أكثر شيوعًا بشكل هامشي من خلال الأصوات البريدية مما هو عليه عندما يصوت الناس شخصيًا ، فإن مستوى تزوير الناخبين في أمريكا ضئيل للغاية ، وبالتالي لن يكون من المرجح أن يحدث أي فرق كبير في أي انتخابات ، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر 2020.

قال زوكربيرج لدانا بيرينو ، مضيفة برنامج فوكس نيوز ذي ديلي بروينغ ، في مقطع من مقابلة من المقرر بثها في 28 مايو: "لدينا سياسة مختلفة ، على ما أعتقد ، من تويتر في هذا الصدد".

"أنا أؤمن بشدة أنه لا ينبغي أن يكون Facebook هو حكم الحقيقة لكل ما يقوله الناس عبر الإنترنت. بشكل عام ، ربما لا يجب أن تكون الشركات الخاصة ، ولا سيما شركات المنصات هذه ، في وضع يمكنها من القيام بذلك "، أضاف زوكربيرج.

تم نشر الرسالة التي نشرها ترامب على تويتر أيضًا على صفحته على Facebook. على الرغم من سياسة Facebook في إزالة المحتوى الذي يسيء استخدام طرق التصويت أو تسجيل الناخبين ، فإن الشركة لن تتخذ إجراء ضد الرئيس.

وقالت الشركة في بيان: "نعتقد أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على إجراء نقاش قوي حول العملية الانتخابية ، ولهذا قمنا بصياغة سياساتنا للتركيز على التحريفات التي من شأنها أن تتدخل في التصويت".

ورد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي على انتقادات زوكربيرج قائلاً: "التحقق من الحقائق: هناك شخص مسؤول في نهاية المطاف عن أفعالنا كشركة ، وهذا أنا. يرجى ترك موظفينا للخروج من هذا. سنستمر في الإشارة إلى معلومات غير صحيحة أو متنازع عليها حول الانتخابات على مستوى العالم. وسوف نعترف بأي أخطاء نرتكبها ".