رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يمكن أن ترعى أطفالك في ظل شعورك بأعراض فيروس كورونا؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تنص إرشادات مواقع الصحة العالمية أنه إذا ظهرت عليك أنت أو أي شخص تعيش معه أعراض Covid-19 ، فيجب عليك "عدم مغادرة منزلك لأي سبب" مع عدم وجود أي زوار لمنزلك.

إذا كان لديك أعراض لفيروس كورونا، ننصحك بالعزل الذاتي في المنزل لمدة سبعة أيام، بينما يجب على أفراد أسرتك عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا من اليوم الذي بدأت فيه الأعراض لأول مرة.

ومع ذلك ، إذا ظهرت على أحد الوالدين أو الوصي أعراض فيروسات التاجية وكان غير قادر على رعاية الأطفال في المنزل بشكل ملائم، فقد لا يبدو العزل الذاتي لمدة تتراوح من سبعة إلى 14 يومًا بمثابة مسار عملي ممكن.

كما أنه من الصعب للأطفال البقاء مع الأجداد إذا ظهرت على آبائهم أعراض فيروس كوروناـ حيث أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 70 عامًا أو أكثر يعتبرون "معرضين لخطر معتدل من فيروس كورونا.

تقول الخدمات الصحية إنه "من المهم للغاية" لأي شخص معرض لخطر معتدل أن يتبع إجراءات التباعد الاجتماعي ، والتي تتضمن البقاء في المنزل "قدر الإمكان".

من ناحية أخرى ، بينما يمكن للأطفال أن يصابوا بـ Covid-19 ، "يعاني عدد قليل جدًا من الأطفال من أعراض حادة ، حتى لو كانت لديهم حالة صحية كامنة.

إذا شعرت أنه من الضروري أن يساعد شخص بالغ آخر في رعاية الأطفال في منزلك أثناء توعك ، فحينئذٍ سيحتاجون إلى البقاء في المنزل لمدة أسبوعين وفقًا لإرشادات العزل الذاتي.