رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة للمتحدث باسم الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

صرح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك حالة من الاستقرار في كافة الأحمال على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدًا أنه لا توجد أي مشكلة في أي محافظة، خاصة محافظات الصعيد التي شهدت تذبذبًا في الجهود خلال اليومين الماضيين.

وأكد متحدث الكهرباء، أن الوزارة وشركاتها تمتلك فرق طوارئ وماكينات ديزل ومحطات توليد كهرباء متنقلة، يمكن الدفع بها حال وجود أي أعطال، موضحًا أنه تم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء محولات ومغذيات جديدة بالمناطق التي تعاني من مشكلات على مدار الفترات الماضية، مؤكدًا أن الصيف الجاري سيكون بلا انقطاعات أو مشكلات نهائيًا، خاصة مع وجود فائض في الإنتاج يتخطى 10 آلاف ميجاوات.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء إنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء من نقل وإنتاج وتوزيع، تزامنا مع حلول عيد الفطر، تحسبًا لحدوث أي أعطال فنية طارئة بالمناطق التابعة للشركات، مؤكدًا أنه يوجد بالشبكة الكهربائية فائض يتعدى الـ 10 آلاف ميجاوات.

وأضاف حمزة ، أن وزير الكهرباء وجه رؤساء الشركات بضرورة تأمين التغذية الكهربائية، لافتًا إلى أنه تم تشكيل فرق من الصيانة للاستعانة بهم حالة حدوث أي أعطال فنية طارئة.

وأكد أنه سيتم تشكيل فرق صيانة وطوارئ بعدة مناطق، وذلك من خلال التنسيق مع المحليات، مشددا على ضرورة التصدى لسرقات التيار أو أى اعتداءات على الشبكة والوصلات غير القانونية وجاهزية فرق الصيانة والإصلاح السريع للعمل والانتقال لأي مكان، والتنسيق مع قوات الجيش والشرطة لتأمين وحماية منشآت الكهرباء، خاصة محطات التوليد والمحولات وخطوط الجهد العالى والفائق.