رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابتكار روبوت على شكل كلب لتربية قطعان الماعز في نيوزيلندا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


استخدم المزارعون في نيوزيلندا روبوتًا رباعي الأرجل لقيادة قطعان الأغنام، وأداء مهام زراعية أخرى.

تم تنفيذ هذه المآثر كجزء من عرض لـ Spot – وهو عبارة عن كلب روبوتي طورته شركة الهندسة الحيوية Dynamics ومقرها ماساتشوستس.

تم تجهيز Spot مع البرامج التي طورتها شركة الروبوتات Rocos ، وتم التحكم في Spot عن بعد لرعاية الأغنام عبر سفح الجبل.

قال ديفيد إنغز ، الرئيس التنفيذي لشركة Rocos ، "لقد حان عصر الروبوتات المستقلة". "يعمل عملاؤنا على زيادة القوى العاملة البشرية لأتمتة العمليات الفيزيائية التي غالبًا ما تكون باهتة أو قذرة أو خطيرة. يمكن للمؤسسات الآن تصميم وجدولة وإدارة مهام التفتيش عن بعد. "

تشمل قدرات Spot تسلق السلالم واجتياز التضاريس الوعرة وحتى فتح الأبواب. تعدد استخداماتها يعني أنه يمكن تكييفها لمجموعة متنوعة من القوائم ، مع نشرها مؤخرًا في متنزه في سنغافورة لفرض تدابير التباعد الاجتماعي.

منذ 8 مايو ، كانت نسخة من الروبوت تقوم بدوريات تمتد لمسافة ميلين في متنزه بيشان أنج مو كيو. باستخدام مجموعة من المستشعرات لمراقبة شاغلي الحديقة ، تمت برمجة الروبوت لتحذير الأشخاص الذين يقفون بالقرب من بعضهم البعض.

يمكن أن يؤدي ظهور جائحة الفيروس التاجي إلى حقبة جديدة من المساعدين البشريين الروبوتيين ، وفقًا لبعض الباحثين ، الذين يستشهدون بالتطور السريع للروبوتات المصممة لتقليل تعرض الإنسان للفيروس القاتل.

يتم بالفعل استخدام مجموعة متنوعة من الروبوتات في أدوار مختلفة حول العالم ، من أسطول من الروبوتات في إسبانيا المصممة لتعزيز قدرة اختبار Covid-19 في البلاد ، إلى حمالات الروبوت الذين يقدمون الطعام في فندق في الصين.