رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أخطاء النجوم في 9 مسلسلات رمضانية

ابن دينا الشربيني
ابن دينا الشربيني في "لعبة النسيان"


ابن دينا الشربينى فى «لعبة النسيان».. و«مكياج» ياسمين صبرى فى «فرصة ثانية»

 
على الرغم من قرب انتهاء الموسم الرمضاني، إلا أن مسلسلات الشهر الكريم ما زالت تضج بالأخطاء الملحوظة، التي تنكشف يومًا بعد يوم، وتثير موجات عارمة من الضحك والسخرية بين الجماهير، لاسيما أن بعضها لا يُصدق، ما يؤثر على العمل بشكل أو آخر، مهما كانت درجة نجاحه.

 

بدأت سلسلة الأخطاء بمسلسل "لعبة النسيان"، وتمثل الخطأ في مشهد ولادة "رقية" وهي دينا الشربيني، لابنها "يحيى"، إذ ظهرت بعد الولادة مباشرة، وهي تحمل مولودها، لكنه ظهر وكأن عمره عدة شهور، وليس رضيعًا، ولد منذ ساعات قليلة، الأمر الذي أثار سخرية بين جمهور "السوشيال ميديا".

 

كذلك حمل مسلسل "الفتوة" عدة أخطاء؛ أولها ذكر بعض الأبطال عددا من الكلمات، التي لا تتناسب مع الحقبة الزمنية التي تدور فيها أحداث المسلسل، والتي ترجع إلى عام 1850، مثل: "إيه اللي شلفط وشك كدة، وهيعلم عليهم، وأفندي".

 

أما الخطأ الثاني؛ فظهر في شكل الأبطال، إذ ظهرت ذقونهم محددة على الطريقة الحديثة، وليست شوارب كما كاد المنتشر قديمًا، بالإضافة إلى أفورة أداء "عزمي" وهو أحمد صلاح حسني، في التمثيل، خاصة في مشهد مشاجرته مع سكان حي الجمالية في الحلقة الأولى من المسلسل.

 

وفي الوقت الذي تصدر فيه مسلسل "الاختيار" للفنان أمير كرارة، قائمة المسلسلات التي نالت اهتمام وإعجاب الجمهور، وقع مخرجه بيتر ميمي في سقطة ساذجة، في الحلقة الثامنة منه؛ وتحديدًا مشهد مغادرة "هشام العشماوي" وهو أحمد العوضي، بيت "أبو عبدالله" وهو ضياء عبد الخالق، بعد تنفيذه لعملية اغتيال وزير الداخلية، وعند معرفته بأن الأمن قبض على زوجته وابنه، يحاول الهرب.

 

وظهر في الشارع، الذي يحاول الهروب فيه، سيارة موديل "ميتسوبيشي اكليبس كروس"، وهو النوع الذي لم يكن موجودًا وقت الحادثة، عام 2013، لكنه ظهر عام 2019.

 

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان، إذ حمل مشهد انهيار "رضوان البرنس"، داخل المستشفى، بعد معرفته بخبر وفاة زوجته وابنه، خطأ ملحوظًا؛ وهو توصيل جهاز رسم القلب بذراعه بدلًا من صدره، حتى تحول المشهد من مأساوي إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتعرض مسلسل "يا أنا يا جدو" لانتقادات واسعة، فور عرض الحلقة الأولى منه، وذلك بسبب ظهور الفنانة سارة سلامة، والتي تجسد دور "قشطة"، بمكياج ثقيل لافت للنظر، على الرغم من عملها بائعة كشري بالشارع ضمن أحداث المسلسل، وهو ما لم يتناسب مع إطلالتها.

 

وانضم مسلسل "النهاية" للفنان يوسف الشريف إلى قائمة المسلسلات التي حملت أخطاء واضحة؛ إذ ظهرت، ضمن الأحداث، سيارة BMW موديل عام 2014، في حين تدور أحداث العمل في 2120.

 

وسخر الجمهور من هذا الأمر على "السوشيال ميديا"، معربين عن استغرابهم من تواجد مثل هذه السيارة بعد 100 عام في الشوارع.

 

كذلك لم يسلم مسلسل "فلانتينو" للفنان عادل إمام من تصيد المتابعون للأخطاء؛ خاصة أن "الغلطة" جاءت في الحلقة الأولى منه؛ في أحد المشاهد لمدرسة "نور عبد المجيد فلانتينو"، إذ ظهر علم مصر مقلوبًا؛ فبدلًا من أن تكون ألوانه من الأعلى (أحمر، وأبيض، وأسود)، ظهر (أسود، أبيض، وأحمر).

 

فيما كان لمسلسل "فرصة ثانية" النصيب الأكبر بين مسلسلات رمضان من الانتقادات والسخرية؛ أبرزها ظهور "ملك" وهي ياسمين صبري، بمكياج كامل، بعد نقلها إلى المستشفى، نتيجة تعرضها لحادث خطير وانقلاب السيارة بها، ما يعد أمرًا غير منطقي على الإطلاق.

 

بجانب مشهد سحب "زياد" وهو أحمد مجدي، عينة دم من "ريهام" وهي أيتن عامر؛ للتأكد من صحة حملها منه، إذ أخذ العينة وانطلق بها مسرعًا إلى معمل التحاليل، دون أن يضعها في أنبوب اختبار مفرغ من الهواء، وهو ما يعتبر خطأ طبيًا ساذجًا.

 

فيما استطاع الجمهور أن يرصد خطأ طبيًا جديدًا، في أحد مشاهد مسلسل "حب عمري" للفنان هيثم شاكر؛ والذي ظهر فيه "ياسر شرابي" وهو ميدو عادل، مستلقيًا على السرير بالمستشفى، ويضع "كانيولا" في يده، ولكن كان إتجاه الإبرة للخارج، عكس اتجاه تدفق الدم.